أخبار السعودية

موعد زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين في السعودية 2022

موعد زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين في السعودية 2022 .. يبحث الكثير من المواطنين والمواطنات من أصحاب المعاشات والمتقاعدين في المملكة العربية السعودية عن حقيقة زيادة الرواتب الخاصة بالأفراد العسكريين وكذلك المقاعدين وموعد صرف تلك الزيادة بعد إعلانها رسميًا من المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية، فقد انتشرت عدد من الأخباء عن زيادة جديدة في الرواتب الخاصة بالمتقاعدين بعدما قد طالبوا بتلك الزيادة من الحكومة بعد غلاء الأسعار وارتفاع مستوى المعيشة وصعوبة المصروفات والاحتياجات الأساسية لكل بيت وأسرة فتوقع العديد زيادة المعاشات من أجل تخفيف العبئ على المتقاعد فالمعاشات من الأساسيات الخاصة بالمتقاعدين والتي من خلالها يمكن أن ينفقوا على أنفسهم .

موعد زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين في السعودية 2022

وحتى اللحظة التي يتم كتابة هذا الخبر فيها فلم تصدر أي زيادة رسمية للرواتب المخصصة الشهرية للعسكريين والمتقاعدين في المملكة العربية السعودية فإن كان هنالك زيادة ستكون بنسبة 4 %.

كما يتوقع عدد كبير من الخبراء والاقتصاديين عند بداية 2022 بخصوص ارتفاع الأجور ولكن إلى هذه اللحظة.

لم يعد هناك أي مصدر يؤكد ذلك من قبل مسؤولين وغيرها بزيادة الرواتب حتة هذه الفترة وأن كل ما ينشر عبر المواقع الإلكترونية المختلفة .

ما هو إلا عبارة عن الشائعات التي ليس لها أساس من الصحة نهائيًا بسبب عدم تأكيد أو نفي من الحكومة السعودية.

موعد زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين في السعودية 2022
موعد زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين في السعودية 2022

والجدير بالذكر أن الزيادة السنوية للموظفين العسكريين تكون تبعاً للرواتب العسكرية في كل وظيفة.

والتي تمنح للعاملين في القطاعات العسكرية أو الضباط أو غيرها من الرتب فتحدد المملكة العربية السعودية الاحتياجات الخاصة بهذه الفئة.

وتلبيها من العاملين في القطاع العسكري بجانب مختلفة القطاعات فمؤسسة الضمان قد سبق وأن صرحت بأن تلك القرارات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متزايد عن زيادة الإجور لم يصدر بها أي قرار رسمي إلى هذه اللحظة.

ويتم الإعلان بشكل رسمي بأمر ملكي عن أي زيادة تتم في الأجور أو المعاشات في المملكة العربية السعودي من قبل الجهة المختصة.

وذلك بعد دراسة العمل والتحقق من وجود ميزانية خاصة في الدولة وتحديد المبلغ الذي سيتم صرفه وزيادته لرتبة الموظف من العسكريين والمتقاعدين.

كذلك فيجب معرفة كل التفاصيل التي تخص الرواتب والمعاشات قبل الإعلان بزيادة وقيمة تلك الزيادة وحساب ما ستتكبده الدولة من زيادة لكل مواطنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى