أخبار السعودية

كيف تقدم اعتراض على النتائج الأهلية ببرنامج حساب المواطن للدفعة 58

يتيح لك برنامج حساب المواطن على أن تقوم بتقديم اعتراض على النتائج الأهلية بجابك الوطني الخاص بك. وتعتبر هذه الخدمة من أهم الخدمات التي توفرها المملكة العربية السعودية لأبنائها.  و قد بلغ عدد المسجلين في هذه الخدمة ما يقرب على تسعة آلاف أسرة سعودية.

وقد خصصت الحكومة السعودية مختصين لمراجعة طلبات المواطنين والعمل الجاد على توفير الخدمات الخاصة من فرص عمل للمشروعات الصغيرة، والتعليم الجاد، وأيضا في مجالات الصحة، ولتلبية هذه الاحتياجات قد يستغرق الأمر ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر وذلك للتأكد والمراجعة من دقة الأوراق وصلاحيتها، ونتيجة لذلك فعند رغبتك بقبول طلبك في هذا الدعم المقدم من الدولة لابد لك وأن تستوفي الشروط التي أوضحتها وزارة الموارد البشرية التابعة للمملكة العربية السعودية.

حساب المواطن
حساب الموطن الدفعة 58

يعتبر من أهم الخدمات التي قامت الممكلة العربية السعودية بتوفيرها للمواطنين وذلك حرصا منها على توفير أهم سبل الراحة الخاصة بهم.

كما أنها تعمل على مساعدتهم في توفير فرص عمل من المشروعات الصغيرة، وغيرها من الخدمات الهامة التي عملت على توفيرها لرعايها من المملكة.

خطوات الاعتراض على أهلية حساب المواطن

حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية في الممكلة العربية السعودية، بعض الأمور والتي تثبت أهلية المواطن في الحصول على الدعم من عدمها،

وذلك لتسارع المواطنين في النسجيل في الخدمة بعدما تم غلقها لمدة عاميين متتاليين ومنها الآتي:

  • عليك الدخول على موقع حساب المواطن الالكتروني.
  • ومنها ادخل اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور.
  • انقر على خانة مراجعة الأهلية.
  • ستظهر لك عدة خيارات اختر منها اسباب عدم الأهلية.
  • ومنها اختر تقديم طلب اعتراض.
  • سيطلب منك عدة طلبات قم بملئها ومعها قدم سبب الاعتراض.
  • وانقر على خانة قدم الطلب

مدة مراجعة طلب الاعتراض

اوضح الموقع الخاص بالخدمة على أن المهلة المحددة للنظر في المستندات المقدمة للحصول على الدعم مرة أخرى لا تتجاوز الثلاث أشهر.

و نتجية على ذلك ففي حالة عدم الحصول على نتائج سيكون عليك تسجيل الدخول مرة أخرى.

حساب المواطن موقع خدمي أطلقته وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، وذلك لمساعدة المواطنين في الحصول على دعم في العديد من الخدمات التي تقدمها المملكة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى