أخبار السعودية

النهوض بصناعة الأثاث بمدينة دمياط من خلال المشروع القومي للدوله

مدينة الأثاث بدمياط مشروع قومي تنفذه الدولة للنهوض بصناعة الأثاث التي تعد العمود الفقري للاقتصاد في محافظة دمياط بهدف كسر حالة الركود وتطوير الصناعة من خلال إنشاء أكاديمية لتدريب الصناعيين على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الأثاث في التصميم والتصنيع والتشطيب. خصص مجلس الوزراء 331 فداناً لإنشاء مدينة أثاث بشطا ، والتي ستدعم مصنعي الأثاث والحرفيين بدمياط ، وتطوير آليات ووسائل التسويق الخارجي والداخلي ، وزيادة مساهمة صناعة الأثاث في الناتج القومي ، وزيادة حجم صادرات الأثاث للخارج حسب أهداف المشروع القومي.

مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث

رضا شعيب صاحب مصنع أثاث في المشروع يقول إن شركة أثاث مدينة دمياط هي مدينة متكاملة متخصصة في صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من الحرف اليدوية والصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات. المدينة المغذية والمكملة لذلك تضم خدمات إدارية ومستشفى ومركز تكنولوجي وخدمات تكميلية أخرى.

وأضاف شعيب أن العاملين في مشروع مدينة الأثاث بدمياط تمكنوا من إثبات قدرتهم من خلال التعاقد المباشر مع الجهات الحكومية الممثلة بالمنطقة الشمالية لبناء وحدات سكنية في مشروع إنشاء بشاير الخير كشقق مفروشة للخبراء الروس في منطقة الضبعة.

قسم الأثاث: اضطرت دمياط لتحريك المياه الراكدة

من جانبه قال سلامة العام رئيس قسم الأثاث بالغرفة التجارية بدمياط ، إن الدائرة قدمت دراسة تهدف إلى زيادة فعالية مدينة الأثاث ونقل قطاع صناعة الأثاث إلى مسقط رأسه دمياط.

وأكد العام أن مدينة الأثاث بدمياط مشروع ضخم وينظر إليه على أنه تغيير بحري لصناعة الأثاث بدمياط ، وأن دمياط احتاجته لتحريك المياه الراكدة وإفادة هذه المهنة وعامليها. للانتقال من الصناعة اليدوية إلى الصناعة ، ولكن هناك اقتراحات من شأنها زيادة قوة المدينة وفعاليتها لمزيد من تطوير صناعة الأثاث.

وشدد الجحر على أن تحقيق أهداف القيادة السياسية دافع للتنمية لمحافظة دمياط ككل ، فهي محافظة صناعية كبيرة ويحتاج هذا المشروع لاستكمال بنيتها التحتية من أجل النمو في قطاعها الرئيسي. الأثاث ، من خلال استكمال عدد من العناصر الأساسية ، بما في ذلك إنشاء “مركز تجاري وعدد من الخدمات – إنشاء شركة دولية لصناعة الأثاث – إنشاء منطقة لصناعة الأعلاف – إنشاء أكاديمية تعليم وتدريب الشباب بعقل جديد ومستنير للعمل في هذه الصناعة “.


تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم صحيفة خبر صح; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي
تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و صحيفة خبر صح .


لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع
التواصل الإجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى