أخبار السعودية

نهايه فصل الصيف و بدايه الخريف هذا العام 2022 في بيان الارصاد الجويه

متى سينتهي صيف 2022 في مصر؟ .. سؤال يطرحه الكثير من المواطنين على أنفسهم خلال هذه الفترة ، خاصة بالنظر إلى ارتفاع نسبة الرطوبة التي يشعر بها المواطنون بوضوح ، وكذلك الأمطار الخفيفة التي هطلت أمس في محافظة مطروح.

متى سينتهي فصل الصيف 2022

ردت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية على سؤال ما يدور في أذهان المواطنين متى سينتهي صيف 2022 في مصر؟ لافتة إلى أن نهاية الصيف ستكون في 22 سبتمبر الجاري. بدء فصل الخريف في 23 سبتمبر من ذلك الشهر.

وفي سياق مماثل ، أصدرت لجنة مراقبة التقلبات المناخية التابعة لوزارة الزراعة بيانًا مفصلاً عن الطقس المتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت بيان إلى أنه اعتباراً من اليوم الأحد ، 17 يوليو ، ستستمر الزيادة التدريجية ويتوقع أن تبدأ موجة حر طويلة وشديدة ، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة 40 درجة في بعض المناطق على مستوى الجمهورية.

مدة الفصول

وأشار عضو المركز الإعلامي لمكتب الطقس في تصريحات خاصة إلى تتراوح الفصول بين 89 و 92 يومًا ، بإجمالي 3 أشهر.

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد أوضحت في بيان لها اليوم أن البلاد تشهد طقسًا غير مستقر خلال هذه الفترة ، حيث تتفاوت درجات الحرارة في المحافظات المختلفة مع وجود رذاذ مائي خفيف على الطرق الرئيسية وحركة الرياح في بعض الأماكن.

وأشار البيان إلى احتمالية هطول أمطار متقطعة على سلاسل جبال البحر الأحمر بشرط أن يكون الطقس في شمال الصعيد معتدل ورطب.


تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم صحيفة خبر صح; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي
تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و صحيفة خبر صح .


لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع
التواصل الإجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى