أخبار السعودية

رسمياً موعد تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2022

رسمياً موعد تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2022 تعرف على باقى التفاصيل من خلال موقع “خبر صح” حيث نشرت نتيجة الجولة الثانية بعد موافقة وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي يوم الخميس بنسبة نجاح 88.7٪ ، مضيفًا أنه يمكن للطلاب المتأثرين بالصفوف تقديم شكاوى حول ثانوية 2022. النتيجة خلال فترة 7 أيام تحددها وزارة التربية والتعليم.

تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

حيث قد بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 157 ألف و930 طالب حضر منهم 156 ألف و88 طالب بينما سجل عدد الناجحين 138 ألف و475 طالب وطالبة بنسبة 88.7%.

تظلمات الدور الثانى 2022

حيث من المقرر أن يبدأ تقديم التظلمات لنتيجة الجولة الثانية من المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2022 يوم الأحد المقبل 4 سبتمبر 2022 ولمدة سبعة أيام ، سيتم تقديمها إلكترونيًا على موقع تظلمات الثانوية العامة

كما يمكن تقديم شكوى حول نتائج الجولة الثانية من التعليم الثانوي العام 2022 للطالب الذي رسب في امتحان الدور الثاني وللطالب الذي تقدم للامتحان بالدرجة الفعلية.

اليكم رابط تظلمات الثانوية العامة 2022

حيث قد حددت وزارة التربية والتعليم المصرية رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2022 لتقديم الطلاب تظلمات علي المواد الراغبين بتقديم تظلم عليها ومراجعتها من أجل الحصول علي درجاتهم.

رسوم تظلمات الدور الثاني 2022

حيث قد حددت وزارة التربية والتعليم رسوم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2022 لاطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم، بدفع مبلغ 300 جنيه عن كل مادة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة

لذلك ( البريد المصري – فورى – وقتي – إيجي باى – سداد – ضامن – أمان -مصاري – بيي – ممكن – طلقة – موجة – خالص موبايل – أموال ).

بعد الدفع ، يتعين على الطالب الدخول إلى الموقع واختيار المادة التي سيقدم بها شكوى أثناء تتبع الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة تاريخ ومكان مراجعته ونتيجة الشكوى اليدوية.

اليكم إرشادات تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

حيث قد أصدرت وزارة التعليم مجموعة من التعليمات للطلاب بخصوص شكاوى المدارس الثانوية 2022 ، الجولة الثانية ، حيث سيتم تقديم طلب للتفتيش وتحديد المواد التي سيتم فحصها وتاريخ ومكان الوصول إلكترونيًا من خلال موقع الشكاوى. ويتم إخطار الطالب إلكترونياً بنتيجة الشكوى:

  • اولا حضور الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره ويمنع منعاً بتا اصطحاب مدرس المادة المتظلم فيها الطالب.
  • والالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب تظلم مرة أخري.
  • وتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي أمره.
  • ويتم الاطلاع على صورة البابل شيت، ونموذج الإجابة للمادة المتظلم فيها الطالب.
  • و يقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به، وكتابة ملاحظاته والتوقيع بنفسه عليها.

في حال حدوث تغيير في درجات الطالب يتم إبلاغ الطالب إلكترونيًا بنتيجة الشكوى واسترداد الرسوم ، ويتم تحصيل الدرجات وفقًا لتوزيع الدرجات في ورقة الإجابة ويدخل الطالب رقمه

ملاحظاتها في المساحة المخصصة لها في نموذج الملاحظات. ثم يتم اعتماد مذكرات الزيادة من قبل إدارة التعليم أو نائب الرئيس العام للامتحانات لتنظيم عمل اللجان الإدارية ولجان النظام والرقابة.


تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم صحيفة خبر صح; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي
تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و صحيفة خبر صح .


لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع
التواصل الإجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى