أخبار السعودية

إيرادات السياحة بدوله تركيا تساهم فى استقرار الاقتصاد

مما لا شك فيه أن موسم السياحة الصيفية المزدهر هو مصدر ارتياح ليس فقط للشركات التركية ، ولكن أيضًا للرئيس رجب طيب أردوغان ومسؤوليه ، الذين يتدافعون للحصول على أكبر قدر ممكن من العملات الأجنبية لدعم الاقتصاد.

بعد عامين من الاضطرابات المرتبطة بوباء فيروس كورونا ، تتجه السياحة في كابادوكيا ، وهي منطقة مثل باقي أنحاء تركيا ، إلى عام قياسي ، بمساعدة انخفاض قيمة الليرة ، مما جعل البلاد وجهة لقضاء العطلات أرخص من العديد من الدول المنافسة. لدى الأوروبيين دول.

أرتفاع عدد السائحين بتركيا عن العام السابق

وأظهرت أحدث الأرقام الحكومية أن عدد الزوار الأجانب في يوليو ارتفع بنسبة 53 في المائة

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن ارتفاع فاتورة واردات الطاقة بسبب ارتفاع الأسعار العالمية نتيجة حرب أوكرانيا فاقم اختلال التوازن بين واردات وصادرات تركيا ، الأمر الذي زاد بدوره الضغط على الليرة التي انخفضت على سعر الصرف. من نحو 8.6 للدولار قبل عام إلى أكثر من 18 جنيها اليوم ، مما أدى إلى استنزاف احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي.

وقال سيلفا ديميرالب ، أستاذ الاقتصاد في جامعة كوتش في اسطنبول ، “إن الحكومة لجأت إلى السياحة كملاذ أخير لإنقاذ الوضع و ان عائدات السياحة أمر بالغ الأهمية في هذه البيئة لتخفيف الضغط. “.

انخفاض عدد الزائرين بسبب كورونا

مرت صناعة العطلات في تركيا بسنوات قليلة صعبة ، حيث انخفض العدد القياسي للزوار الأجانب من 45 مليونًا في 2019 إلى أقل من 13 مليونًا بعد عام بعد أزمة كورونا التي حصدت خسائر فادحة.

تعافت الأرقام جزئيًا في عام 2021 ، حيث وصلت إلى حوالي 25 مليون زائر ، لكن قواعد الحجر الصحي وحظر السفر أدى إلى انخفاض عدد الوافدين بشكل كبير عن ذروتهم.

تأثر الاماكن السياحيه بأنخفاض اعداد السياح

تسبب هذا التراجع في إلحاق الأذى بالمنتجعات الساحلية التي تعتمد على السياحة ، وكذلك إسطنبول ، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات في المدينة ، وأماكن مثل كابادوكيا في قلب وسط الأناضول.


تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم صحيفة خبر صح; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي
تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و صحيفة خبر صح .


لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع
التواصل الإجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى