أخبار السعودية

أسهل طريقة للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444 بالمملكة العربية السعودية

التسجيل في الضمان الاجتماعي ازداد البحث في الفترة الأخيرة بشكل كبير من قبل المواطنين أصحاب الدخل المحدود والمعدوم لكي يتمكنوا من التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الذي يعتبر من أكثر البرامج الاجتماعية التي تقوم بمساندة هؤلاء الأشخاص لكي يتمكنوا من العيش بشكل أفضل خاصة بعد أن تم إصدار قرار رسمي من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز بتخصيص مبلغ كبير ليتم إعطاؤه للمستحقين، لهذا سوف نوضح لكم خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي وأهم شروط التسجيل فيه.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة الخطوات المطلوبة لكي تتمكن من التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عن طريق وزارة الموارد البشرية عبر الإنترنت وهي كالآتي،

  • يتم الذهاب إلى موقع وزارة الموارد البشرية واختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على كلمة مستخدم جديد وإضافة البيانات المطلوبة والتي تتضمن رقم الجوال الخاص بك وكتابته بشكل صحيح والهوية الوطنية ثم تبدأ بإضافة البريد الإلكتروني.
  • سوف تظهر أمامك الشروط والأحكام تقوم بالاطلاع عليها وقراءتها جيداً والموافقة عليها وتبدأ بإضافة باقي البيانات الشخصية المطلوبة منك.
  • وتقوم بكتابة الدخل الشهري الخاص بك بشكل صحيح وإضافة الحساب البنكي وبعد الانتهاء من تسجيل جميع البيانات تقوم بالضغط على كلمة تسجيل.
  • سوف تلاحظ وصول رسالة إليك على الهاتف تقوم بإضافتها وبعد ذلك تقوم بكتابة كلمة مرور جديدة وتحتفظ بها وبعد الانتهاء من هذه الخطوة تكون قد تمكنت من التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

تمكن معرفة أهم شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور لكي تصبح من المؤهلين من الأشخاص المؤهلين للإستفادة من الضمان الاجتماعي والشروط كالآتي،

  1. أولا يجب أن تتواجد في المملكة السعودية بشكل دائم كحد أقصى 90 يوما.
  2. يجب إلا يتعدى عمر هذا الشخص عن 35 عاما ولا يوجد أي أملاك باسم هذا الشخص أو قيم مالية.
  3. يجب ألا يتعدى الدخل الشهري الخاص به 550 ريالا للفرد و1,100 ريال للأسرة.
  4. يجب تقديم كافة الأوراق والمستندات التي تثبت الدخل الشهري بجانب أن يكون هذا الشخص سعودي الجنسية.
  5. يجب إلا يكون قد تمكنا هذا الشخص قبل ذلك من الحصول على إعانات حكومية سابقا وأن يحضر في جميع البرامج التدريبية التأهيلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى