أخبار السعودية

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 للدور الثاني الايام القادمه

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن أعمال التصحيح لامتحانات البكالوريا للدورة الثانية تسير بشكل منظم حيث أن أعمال التصحيح تمت إلكترونيا ودون تدخل العنصر البشري ، مشيرة إلى أن أسئلة الامتحان جاءت وفق مع مواصفات عمل الامتحان ، نظرًا لاعتماده على الفهم ومخرجات التعلم ومخرجاته بدلاً من الحفظ والتعبئة والتلقين ، أوضح أن جميع الأسئلة في جميع الاختبارات لطلاب العلوم الثلاثة والتربية البدنية والأدب جاءت من اختيارات متعددة.

امتحانات الثانوية العامة دور ثاني 2022

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن تصحيح امتحانات البكالوريا لجولة ثانية تم إلكترونيا ، دون تدخل العنصر البشري ، لتلافي الأخطاء أثناء أعمال التصحيح ، مشيرا إلى أن نر الطالب سيكون في قسم التصحيح والمراقبة والتجميع وتقييم الدرجات الخاطئة أوضح أن جميع مستندات الغش التي تم ضبطها أثناء الاختبارات تم إرسالها إلى إدارة الشؤون القانونية لاتخاذ أي إجراء قانوني ضد المحتالين.

إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثانى

وأوضح المصدر أن نتائج شهادة الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها خلال أيام لجولة ثانية ، مشيرا إلى أن الدرجات سيتم رصدها وتقييمها ومراجعتها وإعدادها بصيغتها النهائية. رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، سيتم تقديمه للموافقة عليه ثم إعلانه لجماهير الطلاب.

152 ألف طالب بأمتحانات الدور الثانى

وأضاف المصدر أن قرابة 152 ألف طالب تقدموا في الجولة الثانية من امتحانات البكالوريا ، وأكد أن الوزارة بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم تستعد لبدء العام الدراسي 2023 الجديد والمتوقع أن يبدأ يوم السبت المقبل وسط تطبيق إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا حفاظا على حياة وسلامة الطلاب والمسؤولين عن العملية التعليمية.

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير الدولة لشؤون التعليم والتعليم الفني ، أنه تم تشكيل لجنة لدراسة الإجابات على المرحلة الثانية من المرحلة الثانوية قبل بدء عملية التصحيح لتجنب التعليق على الأسئلة ، مشيرا إلى إجراء التصحيح. إلكترونيًا في التحكم دون تكبد أي تكاليف على الدولة ، وتقريباً تضمن الضوابط أن أعمال التصحيح قد اكتملت ويتم فحص الدرجات إلكترونيًا دون تدخل بشري.


تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم صحيفة خبر صح; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي
تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و صحيفة خبر صح .


لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع
التواصل الإجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى