أخبار السعودية

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1444

اليوم الوطني السعودي 1444، يرغب الكثير من المواطنين السعوديين فى معرفة موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1444 ، خاصة الموظفين والعاملين بالمملكة فى القطاع العام والخاص باعتباره عطلة رسمية فى البلاد، حيث يعد من الذكريات السعيدة على الشعب السعودي الذي يتم الاحتفال بها سنوياً فى يوم 23 سبتمبر ميلادياً، ويعود ذلك لذكرى قيام الملك عبد العزيز آل سعود بتوحيد المملكة واستعادة مدينة الرياض بعد كفاح دام لمدة 30 عاماً لتجميع الكثير من القبائل تحت رايته، وتم تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية منذ ذلك التاريخ، ونستعرض لكم فى هذا المقال موعد اليوم الوطني السعودي لهذا العام 1444.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1444

قد صرحت وزارة الموارد البشرية بالمملكة عبر موقعها الرسمي عن موعد الإجازة الرسمية للاحتفال باليوم الوطني السعودي لعام 1444، وهو ما يوافق يوم الجمعة 26 من شهر صفر 1444، ويوم 23 سبتمبر ميلادياً، ويكون هذا اليوم إجازة مدفوعة بكامل الأجر لكافة الموظفين والعاملين بالقطاع العام والخاص.

والجدير بالذكر أن الاحتفال باليوم الوطني السعودي لهذا العام 1444يعد الذكرى الـ 92 على توحيد المملكة العربية السعودية، وتقوم العديد من المتاجر والكافيهات والمطاعم بعرض الكثير من التحفيضات على السلع المختلفة.

هل أجازة اليوم السعودي 1444 تشمل المستشفيات

يتسائل الكثير من المواطنين عن هل تشمل إجازة اليوم الوطني السعودي 1444 تشمل المستشفيات، وجاء الرد بأنه نعم تشكل ولكن مع استثناء أقسام الطوارئ والتي تعمل طيلة أيام  الإجازة من أجل الحالات الطارئة.

شعار اليوم الوطني السعودي 1444

قام تركى آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفية بإطلاق شعار يناسب اليوم الوطني السعودي بشكل فريد يتوافق مع رؤية المملكة الجديدة 2030 تعبيراً عن الهوية الوطنية، حيث يتضمن الشعار مكونين مدمجين معاً، أحدهما لفظي يحمل عبارة “هى لنا الدار” مكتوبة بنفس الخط المرسوم على علم المملكة العربية السعودية.

حيث يدخل عادة الشعب السعودي كلمة الدار فى العديد من الأغاني والأناشيد الوطنية تعبيراً عن اعتزازهم وانتمائهم لذلك الكيان الكبير، والأخر فني يتضمن مجموعة من الألوان والتصميم الرائع الذي يعبر عن العزيمة والطموح وتأكيد الانتماء إلى أراضي الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى