أخبار السعودية

الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر 2023 ديزل هايبرد يحاكي لكزس والسعر مفاجأة

تسعد الأسواق العالمية لاستقبال الجيل الجديد من سيارة تويوتا فورتشنر 2023 ديزل هايبرد . وبحسب المعلومات المتاحة ستأتي Fortuner 2023 بفتحة سقف بانورامية وميزات ADAS والمزيد من التقنيات. مع تصميم داخلي أكثر حداثة وشاشة لمس كبيرة ومجموعة أدوات رقمية. والمعروف أن Fortuner تعد واحدة من أهم سيارات الدفع الرباعي في مجموعة منتجات Toyota في أسواق السعودية والآسيوية عمومًا. ومن ثم سيكون الجيل الجديد به العديد من التحديثات بما في ذلك تلبية معايير الانبعاثات المستقبلية وتهيئة الأجواء للنسخة الكهربائية.

مواصفات تويوتا فورتشنر 2023

بالنسبة للفئات الأولية لن تتغير قاعدة فورتشنر الجديدة في طراز الجيل الجديد سوف تحتفظ بالشاسيه الأحادي أو هيكل السلم ladder frame من أجل المتانة. ومع ذلك ، فإن فورتشنر الجديدة ستكون أكبر وأكثر اتساعًا من فورتشنر 2021 عملاق الطرق الوعرة من حيث وجود قاعدة عجلات أطول. وسيشمل الطراز الجديد تصميمًا شبيهًا بلكزس مع شبكة أمامية بمظهر أكثر تميزًا. وسيكون التصميم الداخلي أكثر حداثة مع شاشة لمس كبيرة ومجموعة أدوات رقمية. ومع شغف عشاق سيارات الدفع الرباعي بالمزايا الفاخرة، ستكون فورتشنر الجديدة مجهزة بشكل أفضل. أيضًا سيتم تحميلها بميزات الراحة والأمان. المقاعد ستكون جيدة التهوية ، ونظام تحكم بدرجة الحرارة مزدوج المنطقة، ومساعد صوتي.

مزايا 2023 Fortuner

وبمقارنة الجيل الجديد مع فورتشنر 2022، سنجد العديد من الأمور المشتركة. لكن ستشمل المنصة الجديدة مجموعة نقل الحركة الخاصة بها بنظام توجيه كهربائي بدلاً من الوحدة الهيدروليكية الثقيلة. وسيحصل الجيل الجديد من Fortuner ، على محرك ديزل هجين معتدل. كما تأتي 2023 Fortuner الجديدة أيضًا مع محرك بنزين هجين لجذب المستهلكين في الأسواق التفي يفقد فيها الديزل جاذبيته.  وسيحافظ الجيل الجديد على نظام دفع الرباعي 4×4 كما هو الحال في فورتشنر 2021، وعلبة التروس منخفضة المدى. وستظل Fortuner سيارة SUV القوية التي من السهل التعايش معها.

هيكل تويوتا فورتشنر 2022

Toyota Fortuner Legender

على الرغم من أن طراز Fortuner Legender ليس هو الإصدار القياسي. إلا أنه يتمتع بمظهر أكثر تميزًا وميزات عديدة في الداخل. بالتأكيد، يعود ارتفاع سعر هذا الطراز إلى المواصفات القياسية بالرغم من أنه غير متوفر مع إعداد 4×4. ومع ذلك ، يكفي أنه الأفضل على الطرق الوعرة. وبينما يقوم المنافسون الآخرون بتقليص سعة المحرك ، فإنها خطوة جيدة اتخذتها تويوتا للأمام من خلال تقديم محرك أكثر قوة. هذا الأمر يعطي المزيد من الأسباب للمشترين المحتملين للنظر في Toyota Fortuner Legender.

تويوتا فورتشنر الرياضية

أصدرت تويوتا نسخة رياضية جديدة من تويوتا فورتشنر 2023 سبورت . هذه السيارة تأتي بنظام الدفع الرباعي القياسي بمحرك سعة 4 لتر. بقوة حصانية تصل إلى 234 حصان. والسيارة لديها قدرة عالية على المناورة في الطرق الوعرة. كما أن لديها مزايا تجعلها رائدة في استكشاف المدينة. السيارة ذات السبع مقاعد تعتبر مثالية للعائلات.

مزايا تويوتا فورتشنر الجيل الجديد

كان تطوير محركات الديزل الهجينة في تويوتا محور العديد من التكهنات والشائعات. ومن المتوقع أن يشهد الجيل الجديد خاصية جديدة في سيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة. والمعروف أن المركبات اليابانية التي لا تحتوي على محركات هجينة تشمل لاند كروزر ، ولاند كروزر برادو ، وهايس واجن ، وجران آيس وغيرها.

سعر فورتشنر 2023

لم تفصح تويوتا حتى الآن عن سعر فورتشنر 2023. لكن سيتم إطلاق Fortuner الجديدة المزودة بهذه الميزات جنبًا إلى جنب مع الطرز القديمة. وسيكون الجيل الجديد أغلى ثمناً من تويوتا فورتشنر 2022 التي يباع الجيل الأول منها بـ120 ألف ريال وأيضا أغلى من سعر فورتشنر 2021 التي لا تزال تكسب أرضية كبيرة في السوق السعودي.

فورتشنر ديزل 2022

يوجد في السعودية 6 فئات من سيارة فورتشنر 2022. 5 فئات من الستة تأتي مع نظام الدفع الرباعي في حين يأتي طراز واحد مع الدفع الأمامي. الفئات الخمسة ذات الدفع الرباعي منها طرازين فقط يعملان بالديزل. الطراز الأول هو فورتشنر GX2 4×4 Diesel . أما الطراز الثاني فهو VX2 plus 4×4 Diesel. ولكل من الطرازات مزايا وأسعار مختلفة.

الأبعاد والكفاءة في استهلاك الوقود

من المتوقع أن تأتي فورتشنر 2023 في نفس كفاءة فورتشنر 2022 في استهلاك الوقود. تحتاج نسخة 2022 إلى 7.6 لتر من الوقود لكي تقطع 100 كم . كما تحتوي على خزان وقود سعة 80 لتر. أما عن الأبعاد فمن المتوقع أن تأتي النسخة الجديدة في قياس أطول من النسخة الحالية. التي يبلغ طولها 4795 ملم.

تويوتا تويوتا اوربان كروزر الجيل الجديد

كما سيشهد العام المقبل إطلاق الجيل الجديد من تويوتا اوربان كروزر. ومن المحتمل أن يتم تقديمها في مجموعات نقل الحركة الخفيفة الهجينة والقوية. ومن المتوقع أن يتم الكشف عنها في يوليو 2022. على أن يتم الانتاج الفعلي في الشهر التالي. ومن المتوقع أن يتم تقديم سيارة الدفع الرباعي بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر.

عروض تويوتا جميل تقسيط فورتشنر

من بين الحين والآخر تطلق تويوتا جميل وكيل تويوتا في السعودية عروض تقسيط السيارات الجديدة. هذه العروض تشمل فئة واسعة من السيارات ليس سيارات تويوتا فحسب. بل تشمل كل السيارات التي تدخل ضمن وكالة تويوتا جميل. والتقسيط بأكثر من نظام. هناك عروض التقسيط على سنتين وهنا الدفعة المقدمة تكون 50%.

تويوتا كورولا 2023

حاولت تويوتا ادخال مزايا سيارات السباق على منتجاتها الجديدة فكانت النتيجة النهائية هي تويوتا كورولا 2023 GR Corolla. ربما يرى البعض أن هذا الأمر مخيف بعض الشيء. فقد أطلقت تويوتا بالفعل نسخة معدلة من GR من سيارتها الصغيرة Yaris في الأسواق العالمية. والتي تستعير منها GR Corolla محركها التوربيني سعة 1.6 لتر وثلاث أسطوانات. لكن تم رفع قوة المحرك الثلاثي الصغير إلى 300 حصان. لكن هذا الطراز لا يأتي إلا مع ناقل حركة يدوي بست سرعات ودفع رباعي.

الجيل الأول من فورتشنر

تم إطلاق الجيل الأول من Fortuner في عام 2009. ومنذ ذلك الحين قادت Fortuner جنبًا إلى جنب مع Innova مبيعات Toyota في العديد من الأسواق العالمية. لا شك أن Fortuner جعلت من Toyota علامة تجارية مألوفة في معظم الأسواق. والآن أصبحت Fortuner علامة تجارية بحد ذاتها لها معجبين مخلصين يرفضون شراء أي شيء آخر. السبب بسيط لأن Fortuner هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات يمكن أن تذهب بها إلى أي مكان. كما يمكن الاعتماد عليها أكثر من أي شيء آخر. لا توجد سيارة دفع رباعي أخرى تتمتع حتى الآن بقيمة العلامة التجارية أو الموثوقية أو صورة Fortuner . وبالتالي لا أحد يهتم حقًا بأوجه القصور فيها.

عوامل السلامة والأمان

تأتي فورتشنر 2023 مع العديد من مزايا الأمان المتوفرة في فورتشنر 2022. فقد حققت السيارة معدلات كفاءة عالية في معايير حماية الركاب الكبار والأطفال وسالكي الطريق على حد سواء. كما تأتي مع نظام فرامل الطوارئ المستقل الذي يمكنه اكتشاف الأشخاص وراكبي الدراجات. السيارة مزودة بالعديد من التقنيات الحديثة مثل إمكانية التعرف على إشارات المرور الضوئية.

هيونداي توسان vs تويوتا فورتشنر

رغم أن سعة محرك فورتشنر أكبر بكثير من محرك توسان إلا أن فارق القوة الحصانية ليس كبيرًا. ينتج محرك فورتشنر سعة 2.6 لتر قوة تصل إلى 164 حصان. في حين ينتج محرك توسان سعة 2.0 لتر 154 حصانا. أما ناقل الحركة فهو يدوي في فورتشنر في حين تأتي توسان مع ناقل حركة أوتوماتيك AC. هذا الفارق أيضا يترجم في ناحية السعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى