اتصالات النواب تناقش أزمة نقص مكاتب البريد وتأخر صرف المعاشات بالمنيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ناقشت لجنة الاتصالات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو غلاب، عن مركز ملوي بمحافظة المنيا، بشأن عدم توافر مكاتب بريد صرف المعاشات ببعض قري المركز، الأمر الذي يؤثر بالسلب علي المواطنين، ويتسبب في تأخر صرف معاشاتهم.

وأبدى النائب عمرو غلاب، اعتراضه على عدم حضور رئيس هيئة البريد للاجتماع، مؤكدا أن الأمر يهم قطاع كبير من الشعب المصري، حيث غياب الرؤية والاستراتيجية نحو مواجهة أزمات نقص مكاتب البريد بقري محافظات مصر، وفى القلب منها قري الصعيد.

وأكد غلاب في اجتماع اللجنة أن قطاع كبير من أصحاب المعاشات يتقدمون بشكاوي شبه يومية بشأن آليات صرف معاشاتهم، وأنهم يعانون في صرفها، من ناحية نقص مكاتب البريد وعدم تواجدها إلا في المراكز، ومن ثم الازدحام الكبير الذي يتم عليها من قبل المواطنين في بداية كل شهر قائلا:" ما يحدث إهانة لأصحاب المعاشات وهيئة البريد لا توجد لديها رؤية واستراتيجية نحو مواجهة هذه الأزمة".

ولفت عضو مجلس النواب عن مركز ملوي بمحافظة المنيا، إلي أن أصحاب المعاشات من أهالينا المصريين "ناس غلابه" يتم تجاهلهم بشكل مثير للدهشة، في الوقت الذي تهم القيادة السياسية بهم وتضعهم في مقدمة اهتمامها، مشيرا إلي أن هيئة البريد تعمل علي عمل المكاتب بالمراكز والمدن دون الاهتمام بالقري وتتعامل مع القري بشكل مهمل قائلا:" قري الصعيد مهملة من هيئة البريد والمواطنون يشتكون بشكل يومي من هذا الإهمال".

وأكد غلاب علي أنه يدرك التحديات والجهود التي تبذل، ولكن هذه الجهود لا تأتي ثمارها بشكل إيجابي علي قري محافظات مصر، ومنحصرة في المراكز والمدن، متابعا:" المواطن الغلبان اللي عا يز يصرف معاشه يسافر مسافات عشان يصرفه وده حرام قوي "، مشيرا إلي أن السيارات المتنقلة التابعة لهيئة البريد لابد من توفيرها وأن يتم توزيعها علي القري وفق برنامج محدد من شأنها أن تقلل هذه الشكاوي لحين وضع خطة ورؤية شاملة لبناء مكاتب تخدم القري بمختلف المراكز. قائلا:" حرام الناس الغلابه تتبهدل في هيئة البريد".

في السياق ذاته طالب غلاب برؤية واضحة واستراتيجية من قبل وزارة الاتصالات وهيئة البريد نحو التعامل مع شكاوي المواطنين بمختلف قري مركز ملوي بمحافظة المنيا، والعمل علي وضع حلول قريبة المدي، وعمل حلول بعيدة المدة نحو التغلب علي هذه الإِشكالية حفاظا علي المواطنين وفي القلب منهم أصحاب المعاشات.

واتفق معه في الرأي النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات،مؤكدا ضرورة طرح حلول على أرض الواقع حرصا علي مصلحة المواطنين وأصحاب المعاشات البسطاء.

هذا المقال "اتصالات النواب تناقش أزمة نقص مكاتب البريد وتأخر صرف المعاشات بالمنيا" من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو صدى البلد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق