محافظ شمال سيناء يشدد على تحصيل مستحقات المنشآت المؤجرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء الدكتور، محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على تحصيل حقوق الدولة نظير المنشآت والأماكن المؤجرة للغير، مع حصر تلك الأماكن ومراجعة العقود المبرمة مع الجهات المؤجرة، طبقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وأضاف المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة التي عقدت برئاسته وبحضور العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، عبد العال البدري، سكرتير عام المحافظة المساعد، عدلي اليماني مساعد المحافظ لقطاع وسط سيناء، وسعيد عرادة مساعد المحافظ لقطاع رفح والشيخ زويد، ورؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية بالديوان العام، عدم إدخال أي مرافق وإعطاء تراخيص لأية عمارات سكنية أو منشآت تكون واجهتها بالطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجي، طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وتفعيلًا لقانون البناء.

أشار المحافظ إلى توحيد لون واجهات المباني وألوان النوافذ الخارجية حفاظا على الصورة البصرية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، مؤكدا على اختيار اللون البيج ومشتقاته لواجهات المنازل بشمال سيناء وبما يتماشى مع طبيعة المحافظة.

أصدر المحافظ توجيهاته إلى رؤساء مجالس المدن ورؤساء القرى بمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين في نطاق المدينة أو القرية، ومتابعة انتظام العمل في مواقع تقديم الخدمات وخاصة في قطاعات التعليم والصحة.

شدد المحافظ على ضرورة ترخيص التكاتك في مدينتي بئر العبد ونخل بوسط سيناء، ومنع سيرها على الطرق السريعة والرئيسية، والسماح بترخيص سيارات ميكرباص أجرة 7 راكب بدلا من التكاتك لأصحابها.

أعلن المحافظ عن تشكيل لجنة برئاسة نائب المحافظ وعضوية رؤساء مجالس والمعنيين عن الصناديق الخاصة، لمراجعتها، مع عقد اجتماع ربع سنوي لعرض الموقف المالي لهذه الصناديق.

أكد المحافظ على استعداد المحافظة لشهر رمضان المبارك من خلال توفير السلع والمواد الأساسية والتموينية، بجانب افتتاح معرض أهلا رمضان لتوفير احتياجات الشهر الكريم بأسعار مناسبة.

وكان المحافظ وأعضاء الجهاز التنفيذي استهلوا المجلس التنفيذي بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء حادث الشيخ زويد من قوات الشرطة والمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق