«التضامن»: صرف دعم نقدي للمرأة شهريا يصل لـ820 مليون جنيه

الزمان نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة منال حنفي مدير عام إدارة المرأة في وزارة التضامن الاجتماعي، إن وزرة التضامن تعمل منذ فترة طويلة على ملفات داعمة وحماية للمرأة، وخصوصًا في الربع الأول من هذا العام، موضحة أنه بالنسبة لملفات الحماية فهناك نقد دعمي مباشر تحصل عليه مليون و650 ألف سيدة، يبلغ 820 مليون جنيه شهريا، وتصل المساعدة 445 جنيها، وهناك دعم لـ213 ألف سيدة معيلة.

وأكدت استخراج أوراق ثبوتية لـ643 ألف سيدة، إضافة إلى صندوق التأمين والأسرة وتستفيد من النفقة المطلقات لحين إصدار قرارت المحاكم، وحاليا جارٍ العمل على 187 ألف حكم، وتستفيد منه المرأة المصرية بـ55 مليون جنيه، وتستفيد منه 308 ألف سيدة.

وأضافت حنفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحويزي، على شاشة "إكسترا نيوز"، أنّ حجم السيدات المستفيدات من التأمينات الاجتماعية 5.5 مليون سيدة، وأن التكلفة الاجمالية بلغت 5.4 مليار جنيه، ومتوسط المعاش 631 جنيها، شارحة أن التأمينات الاجتماعية حق يدفعه المواطن في أثناء الخدمة.

وأوضحت حنفي أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر تدعم كل السيدات، وأن عدد السيدات المستفيدات 80 ألفا و900 شخص، ونسبة المشروعات في الريف هي الأكثر، وتتراوح المشروعات بين 20 ألف جنيه و5 آلاف جنيه، ومراكز خدمة المرأة العاملة تقدم خدمات مباشرة للمرأة تصل لـ165 مستفيدة.

وأوضحت حنفي إلى أن السيدات من ذوي الإعاقة لديهن حظ كبير بالوزارة لأنهن يحصلن على خدمات ويبلغن نحو 126 ألفا و200 سيدة، موضحة أنه يوجد أكثر من 3 آلاف مكتب تأمين اجتماعي على مستوى المحافظات، و420 ناديا نسائيا لخدمة السيدات في التوعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق