القومي للمرأة ببني سويف يطلق حملة توعوية.. مقررة الفرع: نستهدف تعريف الفتيات والسيدات بخطورة الزواج المبكر للقاصرات والختان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

نظرا لكثرة المشاكل المجتمعية التى تواجه الفتيات داخل المجتمع، وما بها من تنوع واختلاف بين أسبابها والنتائج السلبية التي تظهر للفتيات، أطلق المجلس القومي للمرأة ببني سويف، فعاليات المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب، وذلك لتوعية السيدات والرجال بقرى ومراكز المحافظة السبع، رصدت "أهل مصر"، مجهودات الحملة بهذا التقرير.


قالت نرمين محمود، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، إن المجلس القومي للمرأة أطلق هذه الحملة، بجميع محافظات الجمهورية وتحمل شعار " بلدي أمانة" والتي تستهدف توعية الفتيات والسيدات والرجال بكيفية المساهمة في كافة المجهودات التي تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص وكذلك القطاع الأهلي لبناء وطن مستقر ومزدهر.

وأشارت إلى أن فعاليات المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب تهدف إلى توعية سيدات ورجال مصر بخطورة الشائعات المغرضة التي تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصري، والعمل على توعية السيدات بخطورة الزواج المبكر للقاصرات، وختان الإناث للفتيات. 

وأوضحت أن الحملة نجحت خلال اليوم الأول في توعية 18567 من الفتيات والسيدات والرجال بقرى ومراكز المحافظة، برفقة الرائدات الريفيات، وأعضاء الفرع ومحامي مكتب الشكاوى، فضلا عن أنه تم عقد ندوة بقرية الحكامنة بحضور 100 سيدة.


وأضافت أن الحملة تستهدف بناء وطن مستقر ومزدهر، فضلا عن توعية سيدات ورجال مصر بخطورة الشائعات المغرضة التي تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصري.

وأكدت على أن الحملة نجحت خلال اليوم الثاني في الوصول إلى 20891 من الفتيات والسيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة، وذلك بالاستعانة بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع ومحامي مكتب الشكاوى.

وكشفت عن القرى التي تم العمل بها خلال اليوم الثاني من الحملة وهي:" منشأة الديني والشيخ حرب، منهرو، وقلها بإهناسيا، ونا القس، ونفسط، وصفط الشرقية الواسطى، والكوم الأحمر، وبليفيا والدوالطة ومنشأه عاصم وبني بخيت وبني هارون بني سويف بدهل ومازورة والتضامن والشنطور، ودشاشة، وعزبة الشنطور، دشطوط، وكوم النور "، فضلا عن عقد ندوة بمركز الفشن بحضور 80 سيدة. 

وتابعت مقرر فرع المجلس القومي ببني سويف كلامها قائلة: إن الحملة استهدفت توعية السيدات بكيفية المساهمة في كافة المجهودات التي تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص وكذلك القطاع الأهلي لبناء وطن مستقر مزدهر وفي نفس الوقت توعية سيدات مصر بخطورة الشائعات المغرضة التي تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصري، حيث نجحت الحملة في المرحلة الأولى في الوصول لآلاف من الفتيات والسيدات بعدد من القرى، وتمت الاستعانة في ذلك بالرائدات الريفيات بتلك القرى بالتنسيق مع جمعية الحياة الأفضل وأعضاء الفرع وبعض القيادات الطبيعية بالقرى، ويجري تنفيذ المرحلة الثالثة لليوم الثالث على التوالي لاستكمال المستهدف.


وأضافت مقررة المجلس أن الحملة تستكمل ما حققته المرحلة الأولى من أهداف وتستهدف الوصول إلى أكبر عدد من السيدات في قرى وعزب المحافظة، والتأكيد على أهمية دورهن فى حماية وطننا ضد كل من يسعى لهدم كيانه واستقرار، حيث لاقت المرحلة الأولى من الحملة ترحيبا واستجابة كبيرة من الأهالي والسيدات على مستوى المحافظة.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي من الحملة التوعية بحقيقة ما يحدث على أرض الوطن من جهود حقيقية للبناء والتنمية على كافة المستويات بالإضافة إلى التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الأزمات وإشاعة الفوضى في البلاد، والتأكيد على أهمية دور سيدات مصر في حماية الوطن ضد كل من يسعى لمحاولة هدم كيانه واستقراره.

هذا المقال "القومي للمرأة ببني سويف يطلق حملة توعوية.. مقررة الفرع: نستهدف تعريف الفتيات والسيدات بخطورة الزواج المبكر للقاصرات والختان" من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق