تراجعت 70 ألف جنيه.. برلماني يزف بشرى عن انخفاض جديد فى أسعار السيارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توقع النائب هاني النواصرة عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، هبوط كبير في أسعار السيارات بعد ما شهده الدولار من انخفاض كبير منذ بداية العام حتى الآن بالإضافة إلى اتجاه الشركات العالمية للاستثمار في مصر مثل شركة مرسيدس العالمية وشركة تويوتا وغيرها من الشركات العالمية.

وأضاف "النواصرة " في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن القيادة السياسية قامت بجهود كبيرة في سبيل توفير مناخ استثماري مناسب يجذب العديد من الشركات والمستثمرين حول العالم إلى مصر من خلال تقديم تسهيلات استثمارية عديدة عن طريق قانون الاستثمار الجديد، إضافة إلى تحسين البنية التحتية، مما أدى إلى جذب هذه الشركات إلى مصر.

وأوضح النائب، أن جميع المؤشرات بشهادة المنظمات العالمية تدل على أن الاقتصاد المصري في تحسن مستمر وسيشهد مزيد من التحسين أيضا خلال الفترة القادمة، ما أدي أيضا إلى جذب المستثمرين حول العالم إلى الاستثمار في مصر، مؤكدًا أن  أسعار سيارات التويوتا تراجعت نحو 70 ألف جنيه وستشهد مزيد من التراجع خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى باقي أنواع السيارات الأخرى لهذا السبب ولأسباب أخرى منها حملة خليها تصدي. 

وأشار عضو لجنة الصناعة أيضا، إلى أن جميع السلع والمنتجات سوف ينخفض أسعارها بسبب أنخفاض سعر الدولار الذي يتسارع في الهبوط أمام الجنيه المصري يومًا بعد يوم.

يأتي ذلك بعد استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "إيشيرو كاشيتاني" رئيس شركة تويوتا تسوشو اليابانية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من كبار المسئولين بشركة تويوتا، بالإضافة إلى "ماساكي نوكي" سفير اليابان بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أشاد بقوة العلاقات المصرية اليابانية وتميزها، مؤكدًا حرص مصر على مواصلة تطوير وتعزيز تلك العلاقات في مختلف المجالات، والبناء على النتائج الإيجابية التي تحققت خلال زيارتي الرئيس لليابان في شهري يونيو وأغسطس خلال العام الجاري، مشيدًا في هذا السياق بنشاط شركة تويوتا الممتد في مصر على مدار عقود، وتوافر العديد من الفرص الاستثمارية للتوسع في أنشطتها، خاصة في ضوء المشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها مصر، مثل مشروع تنمية محور قناة السويس وما سيضمه من مناطق صناعية ومراكز لوجستية، بالإضافة إلى العديد من مشروعات البنية التحتية، خاصةً في قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس شركة تويوتا تسوشو استعرض خلال اللقاء المشروعات التي تدرس الشركة تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة، في ضوء تطلع الشركة للاستفادة من الفرص الواعدة التي يتيحها الاقتصاد المصري، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن حجم استثمارات الشركة في مصر يبلغ نحو مليار دولار في قطاعات أبرزها الطاقة والبترول، ووسائل النقل العام، ولها عدة مشروعات في مجال توليد الكهرباء من طاقة الرياح، ومشروعات الحفر والتنقيب عن البترول.

وتطرق اللقاء إلى المشاورات والتنسيق القائم بين الشركة والمسئولين المصريين في القطاعات المختلفة لتنفيذ مشروعاتها في مصر، واستطلاع الفرص المتاحة للتوسع في أنشطتها، حيث أكد الرئيس أن مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية، وتكون نقطة انطلاق لها إلى مختلف الأسواق خاصة في أفريقيا والشرق الأوسط، في ضوء اتفاقات التجارة الحرة التي تربط مصر بالعديد من هذه الدول.

وتناول اللقاء كذلك بحث مجالات التعاون في قطاع الكهرباء، في ضوء نشاط شركة تويوتا الواسع في قطاع الطاقة، حيث أوضح الرئيس أن مصر اتخذت خطوات مهمة لإصلاح الهيكل التشريعي لقطاع الكهرباء، وتهيئة المناخ لتشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة الكهربائية، والاستفادة من الإمكانات الهائلة للطاقة المتجددة في مصر.

كما شهدت أسعار صرف الدولار في تعاملات نهاية اليوم الثلاثاء هبوطا غير مسبوق بمعدل وصل لـ 5 قروش علي الأقل مقارنة بأسعار بداية الاسبوع الجاري، حيث وصل إلى أدني سعر صرف له منذ قرار التعويم بقيمة 16.17 جنيه .

وصل سعر صرف الدولار ببنكي التجاري الدولي والإسكندرية لـ16.17 جنيه للشراء و16.27 جنيه للبيع، بينما سجل في بنوك "العقاري العربي المصري، المصرف العربي الدولي، الأهلي الكويتي، ـكريدي أجريكول، قناة السويس، البركة، المصرف المتحد" 16.18 جنيه للشراء و 16.28 جنيه للبيع.

وبلغ سعر صرف الدولار في بنوك " عودة، الكويت الوطني، مصر، الأهلي، المشرق، HSBC، العربي الافريقي الدولي، المصري لتنمية الصادرات، التعمير والإسكان، المصري الخليجي" 16.19 جنيه للشراء و 16.29 جنيه للبيع.

ووصل سعر صرف الدولار ببنوك " مصر إيران للتنمية" نحو 16.20 جنيه للشراء و16.30 جنيه للبيع، بينما وصل سعر صرفه في بنوك " سايب، الأهلي اليوناني" لـ 16.21 جنيه للشراء و 16.31 جنيه للبيع.

وسجل أعلي سعر للدولار بمصرف أبوظبي الاسلامي حيث وصل لـ16.24 جنيه للشراء و 16.34 جنيه للبيع.

هذا المقال "تراجعت 70 ألف جنيه.. برلماني يزف بشرى عن انخفاض جديد فى أسعار السيارات" من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق