«منظومة الشكاوى الحكومية» تستجيب لـ 2966 شكوى بقطاع الصحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استجابت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، برئاسة مجلس الوزراء، إلى 2966 شكوى وطلبا واستغاثة تتعلق بقطاع الصحة خلال شهر سبتمبر 2019، يأتي ذلك في إطار متابعة لما يتم نشره من إستغاثات وشكاوي على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف، وكذا ما يصل إليها مباشرة.


حيث تم فحصها وتوجيها للجهات المختصة ومتابعتها لاتخاذ اللازم بشأنها، وكان من بينها عدد 316 حالة تتطلب تدخلاً سريعاً.


ووفقا للتقرير، الذي أعده الدكتور طارق الرفاعى، مدير المنظومة، واستعرضه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تنوعت هذه الحالات بين توفير أسرة عناية مركزة، وحضانات أطفال مبتسرين بكل أنواعها، وطلب علاج وإجراء جراحات «عظام - مخ وأعصاب - أورام - قلب مفتوح - أوعية دموية - عمود فقرى»، بالإضافة إلى توفير أطراف صناعية، وذلك بالتنسيق مع قيادات أجهزة مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية وهيئة الإسعاف المصرية.


وشدد رئيس الوزراء، على أهمية دور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، في الاستجابة لمطالب واستغاثات المواطنين، خاصة في قطاع الصحة، مع أهمية كذلك ما يحدث من تنسيق بينها وبين مختلف الوزارات والمحافظات والجهات المعنية، لحل شكاوى المواطنين، وتلبية مطالبهم.


وضرب الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أمثلة بنبذة من هذه الاستجابات، قائلاً:تم استقبال استغاثة من مواطن مقيم بمحافظة المنيا يعانى طفله الذي يبلغ من العمر 5 سنوات من التهاب سحائي، والتهاب بالمخ وفشل كلوى، ويحتاج إلى غسيل بريتونى، فتم التنسيق مع مدير مستشفى أطفال جامعة أسيوط وأفاد بقبول الحالة كما تم التنسيق مع هيئة الإسعاف بالمنيا لنقل الطفل وتم حجزه وإجراء اللازم من فحوصات وخدمات علاجية.


وتابع : تم استقبال استغاثة من مواطنة مقيمة بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر بشأن والدتها التي تعانى من قدم سكري بالقدم اليسرى وتحتاج إلى عملية بتر بالأصبع الكبير، فتم التنسيق مع مستشفى جامعة أسيوط لاستقبال المريضة وقامت إدارة المستشفى بحجزها وعمل التدخل الجراحي اللازم بنجاح.


وأكد مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، تم استقبال استغاثة من مواطن مقيم بمحافظة القاهرة، والد طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، وتعاني من ورم بالمخ وتحتاج الى تدخل جراحي عاجل، فتم التنسيق مع مدير مستشفى ابوالريش الجامعي، وحجز الطفلة واجراء عملية التدخل الجراحي الفوري لاستئصال الورم بشمول التأمين الصحي.


الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ، تم استقبال استغاثة من مواطنة مقيمة بمحافظة كفر الشيخ، والدها محجوز بمستشفى خاص، ويعانى من انشطار فى الشريان الأورطي ويحتاج الى تدخل جراحي عاجل « قلب مفتوح » وليس لديها القدرة على تحمل نفقات الجراحة، فتم التنسيق مع رئيس امانة المراكز الطبية المتخصصة، وافاد بتوجيه المريض لمعهد ناصر، وتم التنسيق مع هيئة الاسعاف لنقل الحالة، وحجز المريض واجراء التدخل الجراحي اللازم بنجاح.


وأشار مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إلى أنه تم استقبال استغاثة من مواطن مقيم بمحافظة الفيوم، والدته محجوزة بأحد المستشفيات، وأثبتت نتائج التحاليل وجود التهاب سحائي وبحاجة إلى رعاية عزل، فتم التنسيق مع إدارة مستشفى حميات إمبابة، وأفادت بتوفير مكان لاستقبال الحالة مع إمكانية نقل الحالة بالمستشفى وتم التنسيق مع هيئة الإسعاف وتم نقل الحالة.


وأوضح ، تم استقبال استغاثة من مواطن بمحافظة الإسكندرية، والد طفل يعانى ابنه من نزيف بالمخ، نتيجة حادث، ويحتاج إلى تدخل جراحي فوري، فتم التنسيق مع مستشفى جامعة الإسكندرية، ونقل الطفل لإجراء التدخل الجراحي الفوري، وتم عمل العملية بنجاح.


وتم استقبال استغاثة من مواطن بمحافظة المنوفية بشأن شقيقه، ويطالب بسرعة استخراج قرار علاج على نفقة الدولة للاحتياج لإجراء عمليه قلب مفتوح عاجل، فتم التنسيق مع نائب رئيس أمانة المجالس الطبية المتخصصة، وتم استخراج القرار له بمستشفى جامعه شبين الكوم وإجراء العملية.


وأكد ، تم استقبال استغاثة من مواطن بمحافظة المنيا، والد طفل حديث الولادة يفيد بان ابنه يعاني من ثقب بالقلب، ويحتاج إلى حضانة بتنفس صناعي بمستشفى جامعي، لصعوبة الحالة فتم التنسيق مع مستشفى أبو الريش المنيرة وحجز الطفل داخل الحضانة وعمل اللازم.


وأوضح مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، تم استقبال استغاثة من مواطن بشأن والده الذي يعاني من ضيق شديد بالحالب يؤدى إلى صعوبة شديدة بالتبول، وورم بحوض الكلية اليمنى، ويحتاج إلى تركيب دعامات، فتم التنسيق مع نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس وتم حجزه وعمل اللازم.

قال الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ،تم استقبال استغاثة من مواطن بمحافظة القاهرة، يفيد بوجود والده بالرعاية المركزة داخل احد المستشفيات الخاصة، وغير قادر على النفقات، ويحتاج لنقله إلى مستشفى حكومي، فتم التنسيق مع مستشفى دار السلام «هرمل» للأورام، كما تم التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية لنقل المريض وحجزه بالمستشفى

هذا المقال "«منظومة الشكاوى الحكومية» تستجيب لـ 2966 شكوى بقطاع الصحة" من موقع (الزمان نيوز) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الزمان نيوز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق