وكيل تعليم الفيوم يشهد حفل ختام الأنشطة التربوية الصيفية في مركز يوسف الصديق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

شهد محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم، اليوم الثلاثاء، الحفل السنوي لختام الأنشطة التربوية الذي نظمته إدارة يوسف الصديق التعليمية، بمشاركة جميع المدارس على مستوى الإدارة، بحضور محمود هيبة مدير عام إدارة يوسف الصديق التعليمية، ربيع عبدالتواب عضو مجلس النواب، وعلي نبوي نائب رئيس مجلس مدينة يوسف الصديق، وعدد من قيادات إدارة يوسف الصديق التعليمية وعدد من المعلمين والمشرفين والطلاب، والعلاقات العامة بالمديرية.


أشاد وكيل تعليم الفيوم بالجهد المتميز المبذول في العمل بجميع أقسام الأنشطة التربوية بالمعرض، حيث تفقد قسم التعلم النشط، ويحتوي على أعمال فنية ومجسمات ولوحات عن السياحة، ولوحات علمية متنوعة.

كما تفقد قسم التربية الفنية، ويحتوي على أشغال فنية وتطريز، وملابس جاهزة، ورسوم تصوير وأشغال نجارة خشب، وجلد طبيعي، وإنتاج أعمال فنية مبتكرة، ومجسمات من الكرتون المضلع، وكذلك بعض الرسومات والأشكال الفنية المتميزة باستخدام الحجر والرسم على الزلط.


وقسم مجال وتكنولوجيا الصناعة، ويحتوي على أعمال الأركت والحفر والتصميمات والكهرباء (توصيل دوائر على التوازي وعلى التوالي) والسباكة الصحية، وحفر مجسم إنجازات الرئيس السيسي وأعمال النجارة وتصنيع الكراسي الصغيرة للأطفال والمكاتب.

وقسم التربية الزراعية، ويحتوي على المنتجات الزراعية من المخللات والعصائر والمربات وتجفيف الخضروات، والحلوى البلدي، وقسم النحل (إنتاج العسل) 

كما تفقد قسم الاقتصاد المنزلي، ويحتوي على جميع أعمال المشغولات والكروشيه والتطريز والخرز وملابس الأطفال، والمفارش والنتائج، والشنط والملايات المطرزة والتريكو.

وقسم التعليم المجتمعي ويحتوي على أعمال التفصيل والخياطة والكورشيه والمشغولات اليدوية، وكذلك التدريب العملي لطالبات التعليم المجتمعي على إعداد الوجبات والمأكولات والمشروبات الطازجة.

وقسم الوسائل التعليمية ويحتوي على عدد كبير ورائع من الوسائل التعليمية بجميع التخصصات، وجميع الوسائل تم إنتاجها من خامات البيئة، ولوحات فنية عن خطة تطوير التعليم، ورؤية مصر 2020-2030، وأهم إنجازات رئيس الجمهورية خلال الفترة الحالية. 

وقسم الصحافة، ويحتوي على مجلات الحائط وألبومات صحفية، ورسوم الكاريكاتير، وقصص قصيرة ومقالات، ولوحات خشبية من الشخصيات التاريخية. 


كما تفقد قسم رياض الأطفال ويحتوي على ألبوم الأشكال الهندسية ومشروع كتاب اكتشف وخط الأعداد وقصص مكتبية يدوية مصورة، وركن اللغة العربية وبه عدد كبير من اللوحات والوسائل التعليمية في تعليم اللغة العربية للأطفال.

كما تفقد قسم دمج التكنولوجيا وأشاد بالجهد المتميز في العمل بالقسم حيث تم عرض دروس مصممة على برامج دمج التكنولوجيا في التعليم، كما تم عرض ميكنة شئون الطلاب بإدارة يوسف الصديق. 

كما تفقد قسم تكنولوجيا التعليم والتطوير التكنولوجي بالمعرض، وأشاد بالجهد المبذول لمسئولي التطوير التكنولوجي بيوسف الصديق، حيث يحتوي القسم على المشروعات المقدمة من الطلاب الموهوبين وإدارة الموهوبين بالقسم . 

كما تفقد القرية الريفية داخل المعرض والتى تحتوى على أعمال فنية فريدة من الفخار والخزف يقوم بها الطلاب والطالبات أمام الحضور، وكذلك أعمال إنتاج الخبز عن طريق الفرن البلدي وتربية الدواجن، والخيمة البدوية.

وأشاد عبدالله بمستوى الأعمال المقدمة، مؤكداً على أهمية الأنشطة التربوية كأداة للابتكار والإبداع في العملية التعليمية، وتفعيل دور التكنولوجيا، والتدريب على كيفية توظيف المعلومة بما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع، مشيراً إلى أهمية دراسة أفكار الطلاب وتطبيق عدد منها للتنفيذ على أرض الواقع.

كما أشاد وكيل تعليم الفيوم بالجهد المتميز المبذول في العمل، وتقدم بالشكر لفريق العمل بإدارة يوسف الصديق التعليمية ومدير عام الإدارة، مؤكدا على دور وأهمية الأنشطة التربوية، وأن النشاط التربوي مكمل تعليمي هام.

كما تضمن الحفل عرضاً لعدة فقرات فنية ووطنية متميزة لعدد من المدارس، وفي ختام الحفل قدم وكيل تعليم الفيوم شكره للقائمين على الحفل من الطلاب والمعلمين الشرفاء والقيادات التعليمية كما تم منح الطلاب المتفوقين في الشهادات العامة (الإعدادية والثانوية العامة والتعليم الفني) وكذلك الطلاب المشاركين في الحفل شهادات تقدير وتكريم .

هذا المقال "وكيل تعليم الفيوم يشهد حفل ختام الأنشطة التربوية الصيفية في مركز يوسف الصديق" من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو أهل مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق