برلماني: الدولة لم تنس الفئات الأكثر احتياجا خلال مسيرة الإصلاح الاقتصادي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ان الدولة بالرغم من حرصها على النهوض بالاقتصاد المصري واسترداد عافيته من خلال إجراءات الإصلاح الاقتصادي والتي حازت اعجابا على المستوى الدولي بنتائجها الواضحة، الا انها في ذات الوقت لم تنس الفئات الاكثر احتياجا، بل سعت لحمايتهم من اثار الاصلاح الاقتصادي.

وأوضح مشهور ان الدولة شهدت خلال الفترة الاخيرة إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية والإنسانية التى تخدم الطبقات التى تقع تحت خط الفقر مثل مبادرات تكافل وكرامة وحماية أطفال بلا مأوى وسكن كريم، مؤكدا ان برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذتها الدولة المصرية، منعت ارتفاع نسبة الفقر الى معدلات كبيرة يصعب معها الاصلاح.

وأشار النائب الى ان اكبر دليل على فاعلية برامج الحماية الاجتماعية هو انخفاض نسبة الفقر في الريف القبلي، والذي يتم توجيه النسبة الاكبر من برامج تكافل وكرامة للدعم النقدي له.

هذا المقال "برلماني: الدولة لم تنس الفئات الأكثر احتياجا خلال مسيرة الإصلاح الاقتصادي" من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو صدى البلد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق