ترامب يخطر بوتين باستقالة السفير الأمريكي لدى روسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحرير:وكالات ١٤ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٢:٤٩ م

بوتين وترامب

بوتين وترامب

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، وأبلغه باستقالة السفير الأمريكي لدى روسيا الاتحادية، جون هانتسمان. وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء: "أخبر الرئيس ترامب في اتصال هاتفي الرئيس بوتين، بأن استقالة السفير جون هانتسمان ستكون في وقت قريب". بدوره أشاد الرئيس فلاديمير بوتين بفترة عمل هانتسمان رئيسا للبعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا، إذ اجتاز البلدان واحدة من أصعب الفترات في تاريخ العلاقات الثنائية.

وأوضح بوتين أن السفير عمل على إعطاء بعض الخصائص البناءة للفترة الحالية، في العلاقات الثنائية بين روسيا وأمريكا، وفقا لـ"تاس". وأضافت الوكالة أن خطاب الاستقالة تضمن أن السفير الأمريكي لدى روسيا الاتحادية قدم استقالته للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويعتزم ترك منصبه في 3 أكتوبر المقبل. وتابع بيسكوف أن ترامب

وأوضح بوتين أن السفير عمل على إعطاء بعض الخصائص البناءة للفترة الحالية، في العلاقات الثنائية بين روسيا وأمريكا، وفقا لـ"تاس".

وأضافت الوكالة أن خطاب الاستقالة تضمن أن السفير الأمريكي لدى روسيا الاتحادية قدم استقالته للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويعتزم ترك منصبه في 3 أكتوبر المقبل.

وتابع بيسكوف أن ترامب أكد أن الترشيح لمنصب السفير الأمريكي الجديد، لدى دولة روسيا الاتحادية، سيكون في وقت قريب.

ودعا دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين إلى تجنب الخطوات التي من شأنها إثارة سباق للتسلح، وأكدا أهمية ذلك الأمر بالنسبة لأمن المجتمع الدولي، وأنه على البلدين لعب الدور الأساسي في تقليل المخاطر في هذا الصدد كأكبر قوتين نوويتين في العالم.

هذا المقال "ترامب يخطر بوتين باستقالة السفير الأمريكي لدى روسيا" من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو التحرير الإخبـاري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق