“طقس حار وظاهرة صعبة”.. الأرصاد تحذر المواطنين في هذه المحافظات من “طقس يوم الأثنين”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، بأنها تتوقع بأن يكون هناك طقس حار للغاية على مدار اليومين المقبلين، وذلك في الفترة ما بين 1 يوليو وحتى الأربعاء الثالث من شهر يوليو الجاري، مشيرة إلى كون إحساس المواطنين بحرارة الطقس يرجع إلى ظاهرة محددة، وهي “إرتفاع الرطوبة”، والتي تأتي كذلك بسبب منخفض الهند الموسمي، والذي يضرب البلاد في هذه الأيام.

بيان هيئة الأرصاد بخصوص حالة الطقس.. وتحذيرات للمواطنين في هذه المناطق

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها حول حالة الطقس منذ قليل:

“من المتوقع بأن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوب البلاد نهارًا لطيف ليلا، أما بالنسبة للشبورة المائية فتقل الرؤية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، وتنشط الرياح على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنب سيناء وجنوب البلاد”.

توقعات الأرصاد لطقس باقي الأسبوع.. وموعد نهاية الموجة الحارة

وقال خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الموجة الحارة والتي تضرب البلاد في هذا التوقيت ربما تستمر حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، وهو الأمر الذي يعني بأن درجات الحرارة سوف تستمر فوق معدل 40 درجة مئوية في ساعات النهار حتى هذا الموعد.

وعن التوقعات بخصوص حالة الطقس في اليومين المقبلين، فقد أشارت الهيئة بأن طقس الثلاثاء والأربعاء، سيكون معتدل على السواحل الشمالية نهارًا ولطيف ليلًا، أما بالنسبة لمحافظات وسط وجنوب الجمهورية فيجب على المواطنين توخي الحذر خاصة في ظل وجود توقعات بوصول الحرارة إلى فوق 45 درجة مئوية.

هذا المقال "“طقس حار وظاهرة صعبة”.. الأرصاد تحذر المواطنين في هذه المحافظات من “طقس يوم الأثنين”" من موقع (مصر 5) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو مصر 5.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق