تقنيات يحتاجها جمهور السيارات للقيادة بدون حوادث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تصدر العديد من الشركات العشرات من التقنيات الجديدة، والتي بدورها تعمل على أن تكون قيادة السيارات سهلة وتتمتع بالأمان الكامل أثناء السير في الطرق المختلفة

لا شك أن العديد من التقنيات التي تنتجها شركات السيارات في موديلاتها الجديدة تحظى بتقدير واسع من الجمهور على مستوى العالم، إلا أن بعض التقنيات تكون في الغالب ذات أهمية أكبر من غيرها، كونها تتعلق بالأمور التي يحتاجها السائقون أثناء السير. وتعمل تلك التقنيات على تسهيل مهام القيادة وتجنيب السائقين متاعب التركيز المتواصل، وهو الأمر الذي يعد من أهم مبادئ تسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسان في قيادة السيارات، خاصة أنها من بين الأمور التي يبحث عنها الجمهور دومًا على مستوى الأسواق العالمية بشكل رئيس.

نظام الملاحة الذكي لا شك أن معرفة الطرق والتعرف على معالم الشوارع يعد من أهم الأمور التي يحتاجها جمهور السيارات أثناء القيادة، خاصة أن العديد من البلدان قد لا تراعي ضوابط الطرق التي تسهل مهام قائد السيارة في التعرف على الشوارع، ومن هنا تأتي أهمية أنظمة الملاحة الذكية، والتي قد تكون قادرة على توصيل السائق

نظام الملاحة الذكي

لا شك أن معرفة الطرق والتعرف على معالم الشوارع يعد من أهم الأمور التي يحتاجها جمهور السيارات أثناء القيادة، خاصة أن العديد من البلدان قد لا تراعي ضوابط الطرق التي تسهل مهام قائد السيارة في التعرف على الشوارع، ومن هنا تأتي أهمية أنظمة الملاحة الذكية، والتي قد تكون قادرة على توصيل السائق وإرشاده إلى أفضل الطرق وأقصرها وأسرعها من حيث الوقت المستغرق للوصول إلى المنطقة المستهدفة.

فيديو| لحظة اصطدام سيارة تيسلا ذاتية القيادة بشاحنة ومقتل السائق

تثبيت الأشياء

قد يجد قائد السيارة أزمة كبيرة في الاعتماد على بعض الوسائل التقليدية لتثبيت العديد من الأشياء، وبالأخص السائلة، والتي يجب على التكنولوجيا أن تقدم ما يمكن أن يسهم في تثبيت تلك الأشياء، ومن ثم جعل قائد السيارة غير منشغل بأوضاعها أثناء السير.

GPS والعفشة.. تقنيات السيارات التي يرفضها الجمهور

وتناولت العديد من الدراسات تأثير مشتتات الانتباه على أداء قائد السيارة، حيث أدت أنها قد تتسبب في حوادث خطيرة، خاصة إذا فقد المرء تركيزه بالكامل أثناء التعامل مع الطرق، وبالأخص في الشوارع التي تعاني من ازدحام شديد بالسيارات أو المارة على حد سواء.

أنظمة الصوت

تعد أيضًا من بين الأمور التي يجب على شركات السيارات أن تؤسس لظهور إمكانات كبيرة تتعلق بها، وهو الأمر الذي يضمن للسائق الاعتماد على كيفية يمكن من خلالها تفادي تشتيت الانتباه من أجل تقليل مستوى الصوت، الذي يصل إلى ذروته فو تشغيل محرك السيارة.

سيارة بوجاتي تشيرون الخارقة ستولد طاقة مقدارها 1500 حصان
وتعمل العديد من الشركات على ضبط أنظمة الصوت في الوقت الحالي لتكون أكثر ذكاءً وقدرة على التواصل مع قائد السيارة، خاصة أن ذلك من بين أهم الأمور التي يتم التعويل عليها لتأمين الركاب.

الحساسية الزائدة

قد تظن بعض الشركات أن تمتع التابلوه وأنظمته بالحساسية المفرطة تجاه أي لمسة هو من أهم الصفات التي يجب توافرها في السيارات الحديثة، خاصة أن تلك الوسائل من أهم التقنيات والتكنولوجيا التي يبحث عنها الجمهور بشكل دائم، إلا أن تلك الحساسية الزائدة يمكن أن تكون أيضًا من عوامل تشتيت الانتباه أثناء القيادة، وهو الأمر الذي قد تحتاج الشركات إلى تعديله أو إنهائه في السيارات الحديثة، لزيادة الالتزام بعوامل السلامة والأمان.

5 تقنيات متطورة لا يستخدمها سائقو السيارات في العالم | التحرير ...

ماكينات رفع الزجاج

لا شك أن التعامل مع تلك الوسائل المتطورة، والتي تحاول التوصل إلى ما يهدف السائق إلى فعله من مجرد لمسة صغيرة، قد تكون من العوامل الترفيهية الجاذبة للجمهور، إلا أن العناء الذي قد يبذله السائق لخفض مستوى الزجاج الجانبي للسيارة ليتناسب مع ما يرغب فيه، هو أمر قد يعني مزيدا من المعاناة.

ترشدك للمطبات.. هذه التقنيات الأهم في سيارتك 2019

وعلى هذا الأساس، باتت الشركات العالمية المصنعة للسيارات مطالبة بتحسين تلك التقنيات من أجل مزيد من عوامل الأمان والسلامة للسائق والركاب على حد سواء.

هذا المقال "تقنيات يحتاجها جمهور السيارات للقيادة بدون حوادث" من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو التحرير الإخبـاري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق