xxx videos

يشمل مشروع قانون العمل الجديد العديد من القوانين والتشريعات التي يترقب المواطنين تطبيقها، بعد موافقة مجلس الشيوخ عليها، وينتظر إقرار مجلس النواب على الموافقة النهائية من أجل تنفيذها.

ومن بين البنود المتوقع إقرارها في قانون العمل الجديد المنح المستحقة لتلك المنصوص عليها في أحكام القانون، باستخدام طريقة التمويل الجزئي للتأمين على الشيخوخة والعجز والوفاة، وإليكم شروط الحصول على منحة الوفاة المنصوص عليها في المادة 146 من القانون.

منحة الوفاة في قانون العمل الجديد

ينتهي عقد العمل بوفاة العامل حقيقة أو حكما، وفقا للقواعد القانونية التي ينص عليها القانون.

ولا ينتهي عقد العمل بوفاة صاحب العمل، ما لم يكن قد أبرم لاعتبارات تتعلق بشخص صاحب العمل، أو بالنشاط الذي توقف بوفاته.

وإذا توفي العامل أثناء خدمته، يدفع صاحب العمل لأسرته ما يعادل راتب شهرين على أساس آخر راتب حصل عليه لتغطية نفقات الجنازة، وتحصل زوجته على ما أنفقته.

وإذا لم يكن للمتوفى زوجة، تصرف الأموال لأرشد الأولاد ، أو إلى كل من يثبت أنه يتحمل نفقات الجنازة عند وفاة القريب منه، لأن القانون ينص على صرف منحة الوفاة بما يعادل راتب العامل المتوفى عن الشهر الذي توفي فيه، والشهرين التاليين له، بمجموع 3 أشهر، بالإضافة إلى الراتب المستحق عن أيام العمل خلال الشهر الذي حدثت فيه الوفاة.

الحصول على صرف نفقات الجنازة

هناك بعض الخطوات التي يجب على عائلة المتوفى اتباعها من أجل الحصول على نفقات الجنازة، من بينها ما يلي:

  • اذهب إلى المنطقة التي يوجد بها ملف المعاش التقاعدي، ثم قدم طلبا لصرف نفقات الجنازة، مع الوثائق اللازمة لأداء الخدمة، بما في ذلك ما يلي:
  • إحضار صورة طبق الأصل من شهادة وفاة صاحب المعاش.
  • إحضار النموذج المحدد أو طلب صرف مصاريف الجنازة​.