xxx videos

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية،  الدكتور علي المصليحي أنه في يناير الجاري سيتم عقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع الجهات المعنية، لبحث الاستعدادات لشهر رمضان المبارك، نظرا لزيادة الاستهلاك بنسبة 50٪ خلال الشهر الفضيل.

سلع رمضان هذا العام

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال بيانات صحفية، أن هناك احتياطيا استراتيجيا جيدا لجميع السلع، مشيرا إلى أن توافر الاحتياطي الاستراتيجي يحقق أسعارا عادلة.

وأشار وزير التموين إلى وجود مخزون من القمح والزيت يكفي لخمسة أشهر، وإبرام عقود أرز جديدة، بالإضافة إلى مخزون استراتيجي 3 أشهر من المحصول القديم، فضلا عن توافر مخزون جيد من المكرونة، وأوضح أن التموين لديها تعاقدات تصل لعامين مع السودان بتوريد الماشية حية لصالح الشركة القابضة للغذاء.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى وجود مخزون جيد من السكر بالإضافة إلى بدء موسم الإنتاج المحلي هذا الشهر لحصاد القصب، وبالنسبة للشمندر، يبدأ الموسم في فبراير المقبل، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بنسبة 87٪.

وبالإضافة إلى الدواجن، حققت منها الاكتفاء الذاتي بنسبة 97 في المائة، ولجأت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى استيراد كميات تتراوح بين 5 و10 أطنان خلال فترة الشتاء للتعويض عن نقص الإنتاج المحلي خلال تلك الفترة.

يذكر أنه تم افتتاح معرض “أهلا رمضان” انطلق في أبريل الماضي من أرض المعارض، بمشاركة 168 شركة عرضت جميع المنتجات الأساسية ورمضان، بالإضافة إلى شركات تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بتخفيضات تصل إلى 28٪ لبعض المنتجات.

وبلغت مساحة المعرض الرئيسي بالقاهرة 120.000 متر مربع، وأشرفت وزارة الصحة على كافة الإجراءات الاحترازية خلال فترة المعرض.

كما تم افتتاح 26 معرضا رئيسيا في المحافظات، منها 161 شادرا تابعا للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بالتعاون بين وزارة التموين والغرف التجارية ووزارة التنمية المحلية.