xxx videos

أرسلت وزارة التعليم العالي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، خطابا للجامعات الخاصة بضرورة التجهيز لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021-2022، حسب ما قالت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الخاصة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

حيث شددت الوزارة في خطابها على ضرورة الاستعداد لفتح باب القبول والالتحاق بالجامعات الخاصة في الأماكن الشاغرة بمختلف الكليات خلال الفترة المقبلة، وأن الموعد المقترح لفتح باب التقدم 5 فبراير المقبل، مع ضرورة الالتزام بتعليمات الأعلى للجامعات الخاصة.

مقترح فتح باب التقدم للجامعات الخاصة 5 فبراير

كما شددت الوزارة على الجامعات الخاصة بضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية التي أقرها المجلس مع ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشددة على  ضرورة منع غير المطعمين من دخول الامتحانات.

ملفات هامة على طاولة اجتماع المجلس المقبل

خلال الفترة المقبلة، سوف يتم اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، وأنه من المقرر أن عددا من الاقتراحات ستعرض على في الاجتماع أبرزها تخفيض الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعات الخاصة خاصة في كليات الهندسة والصيدلة، وعدد من الكليات للطلاب الناجحين في الثانوية العامة والذين تخلفوا عن التقدم للكليات.