عاجل: حماية المستهلك تعلق على واقعة انقلاب شاحنة سيارات هافال H6

نشر جهاز حماية المستهلك بيان، علق من خلاله على ما تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات السوشيال ميديا، بخصوص انقلاب إحدى شاحنات النقل الخاصة بسيارات ماركة هافال H6.

وكشف حماية المستهلك في ذلك البيان، إنه في ضوء مبدأ الشفافية، يؤكد الجهاز أنه بمجرد رصد الحادث، فقد تم مخاطبة شركة جي بي غبور أوتو، وهو وكيل سيارات هافال للإفادة عن ذلك الحادث.

وأضاف الجهاز، بأن الشركة استجابت على الفور، وقامت بتوضيح جميع التفاصيل المتاحة، بالإضافة إلى إرسال خطاب للجهاز، وأوضح به أرقام شاسيهات السيارات المتضررة وبياناتها، تكون على النحو التالي:

  • رقم الشاحنة LGWEF4A53NH918024.
  • رقم الشاحنة LGWEF4A57NH918303.
  • رقم الشاحنة LGWEF4A5XNH918263.
  • رقم الشاحنة LGWEF4A57NH917720.
  • رقم الشاحنة LGWEF4A58NH918276.
  • رقم الشاحنة LGWEF4A53NH917911.

ويؤكد جهاز حماية المستهلك، إلى جميع المواطنين، أنه لن يتم التعامل على هذه السيارات، ويكون ذلك باعتبارها سيارات جديدة، وسيتم موافاة الجهاز بجميع الإجراءات التي سيتم اتخاذها بهذا الشأن.

وفي وقت سابق، فقد تحدث رئيس جهاز حماية المستهلك، المهندس أيمن حسام الدين، عن موعد انتهاء ظاهرة الأوفر برايس، وقال إنه سيتم تنفيذ الضبطية القضائية على صاحب معرض السيارات إذا طلب أوفر برايس.

كما انه بدء من منتصف شهر نوفمبر الماضي، سيكون هناك جولات، وقرارات لضبط سعر السيارات، وقال بأن مصر يوجد بها 41 ألف معرض من أجل بيع السيارات، والجميع سيكون ملتزم، حتى يتجنب تعرضه لغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه وأكثر.

وأشار انه مع منتصف العام المقبل، ستنتهي ظاهرة مشكلة السيارات، وكشف بأن سبب المشكلة قلة المعارض، وتحول بعض مصانع السيارات لنشاطات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى