عاجل: حقيقة تعطيل الدراسة غدا في القاهرة والجيزة .. التعليم تجيب

أعلنت محافظة الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا الخميس، الموافق 30 ديسمبر 2021، بسبب حالة الطقس السيء وتعرض البلاد لأمطار رعدية، مما تساءل الكثير حول موقف الدراسة في محافظتي القاهرة والجيزة.

فيما أكدت المديريات بأن الدراسة كما هي دون، ولن يتم تعطيلها ولا توجد قرارات رسمية تؤكد ذلك حتى هذا الوقت، وشددت المديريات على أولياء الأمور والطلاب، بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لبدء اليوم الدراسي.

وفي نفس السياق، فقد أكد مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، بكساوي مصطفى، بأن الدراسة مستمرة غدا ولن يتم تعطيلها في المدارس، ولم يصدر أي قرار حول ذلك الأمر حتى الآن، وتكثف الإدارة مجهوداتها لتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف بأن محافظة الجيزة، لم تصدر أي قرارات لتعطيل الدراسة غدا في المدارس، وأكد انه تم التنبيه على جميع المدارس بضرورة الالتزام بتسيير الدراسة كما هي دون أي تعطيل، وأوضح انه يتم حاليا الاستعداد الجيد للامتحانات.

ويتم ذلك عن طريق إعداد الكشوف النهائية بأسماء الطلاب وتوزيعهم على اللجان، من أجل المحافظة على تحقيق التباعد الاجتماعي، وشدد على الطلاب وأولياء الأمور بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات، الخاصة بتعطيل الدراسة.

وفي سياق متصل، فقد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، بأن قرار تعطيل الدراسة في أي محافظة يعود لمحافظ الإقليم، ويتم بالتنسيق مع المديرية، ويتم الإعلان عنه رسميا على المواقع والصفحات الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى