عاجل: التعليم تكشف موقف الطلاب غير حاصلين على لقاح كورونا من دخول الامتحانات

نشر نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، خطاب عاجل موجه إلى المديريات التعليمية، وكشف من خلاله عن موقف الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا، من دخول الامتحانات.

وقال بأن ذلك الخطاب، تضمن ضرورة التنسيق بين مديري عموم الإدارات التعليمية والصحية، وذلك من أجل تنفيذ تعليمات وزارة الصحة والسكان، بضرورة تشجيع الطلاب على تلقي لقاح كورونا.

ويكون ذلك في الفئة العمرية من 15 عام إلى 18 عام، وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه لم ترد أي توجيهات من أي جهة حاليا، بمنع الطلاب الذين لم يتلقوا لقاح كورونا، من دخول المدارس أو الامتحانات.

وأشار الدكتور رضا حجازي، في ذلك الخطاب الموجه، وقال بأن التطعيم يتم من خلال استمارة الموافقة المستنيرة، وهي الاستمارة الخاصة بموافقة ولي الأمر، والخاصة بتلقي اللقاح لتوقيعها من ولي الأمر.

حيث تكون للمرحلة العمرية من 12 عام إلى 15 عام، ويتم ذلك من خلال التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، وجاء ذلك في الخطاب المرسل إلى المديريات التعليمية، تنفيذا للإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى.

وفي سياق أخر، فقد أصدرت وزارة التعليم، والتعليم الفني، منشور هام إلى جميع المديريات التعليمية، بشأن تلقي الطلاب لقاح كورونا، لمن هم أقل من 18 عام، وشددت انه تنفيذا للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وشدد الوزارة على ضرورة تشجيع المعلمين والطلاب على تلقى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، في إطار تنفيذ السياسة العامة للدولة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة لجميع المواطنين،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى