xxx videos

كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد اجازة نصف العام الدراسي 2021/2022، وأوضحت انه وفقا للخريطة الزمنيةة للعام الدراسي الحالي، من القرر أن يكون موعد اجازة نصف العام في يوم 5 فبراير 2022.

موعد اجازة نصف العام الدراسي 2021/2022

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2021/2022 ستكون أسبوعين، على أن تنتهي يوم الخميس 17 فبراير 2022، حيث بدأ الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2022 في 9 أكتوبر 2021.

ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى 13 يناير 2022، ليصل إجمالي عدد أيام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الأول إلى 93 يوما.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2022 يوم السبت 15 يناير 2022.

وتجرى الامتحانات الشفوية والعملية قبل أسبوع واحد من الامتحانات النظرية، ويحظر إجراء الامتحانات في شهر ديسمبر.

تجربة مصر في تطوير التعليم

الدكتور طارق شوقي

استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرا تجربة مصر في تطوير التعليم، وأشار إلى أن الدولة المصرية تبنت المشروع القومي لتطوير التعليم، والذي يهدف إلى إعداد رؤية جديدة للمجتمع التعليمي ككل، حتى يصبح الطلاب أكثر اهتماما في التعلم والابتكار، فضلا عن الجهود المبذولة لتطوير المناهج التعليمية التي تناسب متطلبات سوق العمل ، سواء محليا أو دوليا، وكذلك تعزيز وتطوير المهارات بين الشباب.

وأشار شوقي إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير المناهج التعليمية منذ عام 2017، حيث قام مركز تطوير المناهج بتطوير مناهج رياض الأطفال والصف الأول وحتى الصف الرابع، وفقا لرؤية تقوم على فكرة التسلسل والتطوير والتراكم العلمي، ووبما يتناسب مع المعايير الدولية، بالتعاون مع الخبراء والشركاء الدوليين، ولا سيما البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

وأوضح الدكتور طارق شوقي ان مركز تطوير المناهج استطاع خلال الثلاث سنوات الماضية الاستفادة من الخبرات والشراكات الدولية في توطين مزيد من الخبرات وتعزيز قدرات كوادر المركز، حيث أصبحوا قادرين على تأليف وتحرير وتطوير المناهج الدراسية في كافة التخصصات على اعلى مستوى ووفقا للمعايير الدولية، حيث أصبحت مصر مركز مناهج وطني ومركز إقليمي لتطوير المناهج بما يخدم احتياجات الدول الصديقة.