xxx videos

استعدت مديريات التربية والتعليم لتطعيم الطلاب من سن 12 إلى 18 عاما، وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع مديريات الصحة، وأكدت البدء بتوزيع استمارات موافقة ولي الأمر لحصول الطالب على لقاح كورونا، وشددت على المدارس بتنفيذ التعليمات الخاصة باللقاح.

بدء توزيع استمارات التطعيم بلقاح كورنا على الطلاب

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، مجدي الجيار، تنبيه جميع الإدارات التعليمية بضرورة البدء في توزيع استمارات الحصول على لقاح فيروس كورونا على الطلاب لتوقيع ولي الأمر كشرط مسبق لحصول الطالب على اللقاح.
وأضاف الجيار، أن الوحدات الصحية ستهدف إلى بدء عمل تحصين الطلاب، من خلال وحدات متنقلة لتطعيم الطلاب في المدارس، مؤكدا أنه يجب على جميع الطلاب الالتزام بجميع تعليمات أعمال التطعيم.

لقاح كورونا

من جهة أخرى أكدت مصادر بمديريات التربية والتعليم أن توزيع استمارة لقاح كورونا على الطلاب لتوقيع ولى الأمر شرط أساسي لتلقي الطالب اللقاح، معلنة بدء توزيع الاستمارات على الطلاب بالمدارس.
وأضافت المصادر، أن التطعيم تقوم به الوحدات الصحية بالمدارس بالتنسيق مع الإدارات التعليمية، مشيرة إلى أنه لا يمكن لأي معلم دخول المدرسة دون تلقي لقاح كورونا.

في حالة تجميع 200 استمارة يبدأ التطعيم

وفي سياق متصل، شددت وزارة التربية والتعليم على التوزيع الفوري استمارة لقاح كورونا والتي تتطلب موافقة ولي الأمر لتلقي الطالب اللقاح، في الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما، موضحة أنه إذا تم جمع 200 استمارة أو أكثر في المدرسة، تتم مخاطبو الإدارة الصحية لبدء أعمال التطعيم مباشرة.
وأضافت الوزارة، في وثيقة رسمية ، أن مشرف التربية البيئية بالمدرسة مسؤول عن متابعة تسليم واستلام الاستمارة، وموافاة الوزارة بموقف تلقيح الطلاب أسبوعيا، وأكدت ن التعليمات تأتي الحاقا للخطابات المتبادلة بشأن الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وتشجيع الطلاب والمعلمين على تلقي اللقاح.