xxx videos

أعلنت مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة، عن وجود عدة شروط وأسعار الاستفادة من وحدات البيوجاز في القرى، وكشف الدكتور أحمد فاروق البري، رئيس المؤسسة، بإن إدخال الوحدات يكون حسب العديد من الشروط، وتقوم المؤسس الجهة الوحيدة في توافرها من أجل ضمان استدامة عمل الوحدة.

شروط الاستفادة من وحدات البيوجاز في القرى:

يتم تنفيذ تلك الوحدات في القرى التي لن يصلها الغاز الطبيعي، والتي تكون ضمن خطة الدولة في الفترة القادمة.

تستهدف المؤسسة، القري البعيدة والتي توجد على الأطراف ولن يصلها الغاز الطبيعي قريبا، وذلك لأن هدف الدولة استدامة تشغيل الوحدة، والتي تصل تكلفتها حوالي 15 ألف جنيه تقريبا، من إنشاءات وموتور تقليب وبوتاجاز ومواسير.

يستلزم تغذية يومية بالمخلفات العضوية من روث المواشي، ويجب أن يمتلك المستفيد من هذه الوحدات على الأقل 3 رؤوس مواشي، لتغذية الوحدة يوميا للحصول على غاز والسماد بشكل مستمر.

أما بشأن تكلفة وتمويل إنتاج هذه الوحدة، فقد أوضح رئيس المؤسسة عن وجود أكثر من طريقة لتمويلها، وكشف بأن المؤسسة هي الجهة الوحيدة في مصر، لنشر تكنولوجيا الطاقة الحيوية، ويعتبر دراسة القرى الأكثر احتياجا لتلك الوحدات ومتوفر فيها الشروط، يتم بناء الوحدات دون مقابل مادي.

أما الطريقة الثانية لإنشاء تلك الوحدة، وذلك من خلال بروتوكول بين المؤسسة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحيث تنشأ الوحدات جزء منها بقرض ويبلغ 60%، والمستفيد يحصل على الوحدة بشكل مدعم بنسبة 40%.