xxx videos

أعلن قانون التأمينات الجديد، عدة ضوابط تحديد الإصابات ونسبة العجز لـ أصحاب المعاشات، وسنتعرف عليها في هذا التقرير حسب ما تم إعلانه في باب تأمين إصابات العمل، ضمن القانون.

ضوابط تحديد الإصابات لـ أصحاب المعاشات:

  1. لكل من المصاب وجهة العلاج والهيئة، طلب إعادة الفحص الطبي مرة كل ستة أشهر، خلال أول عام من تاريخ العجز، ومرة كل عام خلال أول 3 سنوات، وتقوم جهة العلاج بإعادة تقدير درجة العجز في كل مرة.
  2. عدم الإخلال بحق المصاب في العلاج والرعاية الطبية.
  3. لا يجوز إعادة تقدير درجة العجز بعد انتهاء أربع سنوات من تاريخ ثبوته.
  4. أما في حالة تعديل نسبة العجز، عند إعادة الفحص الطبي، إتباع القواعد الآتية:
  • إذا كان المؤمن عليه صاحب معاش، يعدل معاش العجز بدء من أول الشهر التالي لثبوت درجة العجز الأخيرة أو يوقف حسب إعادة الفحص الطبي، وإذا نقصت درجة العجز عن 35%، يتم وقف صرف المعاش نهائيا، ويمنح المصاب تعويض من دفعة واحدة.
  • إذا كان المؤمن عليه، قد سبق أن عوض عن درجة العجز الثابتة، أولا تعويض من دفعة واحدة يراعى ما يأتي:
  • إذا كانت درجة العجز المقدرة عند إعادة الفحص، تزيد على الدرجة المقدرة من قبل، وتقل عن 35%، استحق المصاب تعويض محسوب على أساس النسبة الأخيرة والأجر عند ثبوت العجز في المرة الأولى، مخصوم منه التعويض السابق صرفه.
  • إذا كانت درجة العجز المقدرة عند إعادة الفحص 35% أو أكثر، استحق المصاب معاش العجز محسوب، ويصرف إليه هذا المعاش بدء من أول الشهر التالي لتاريخ ثبوت درجة العجز الأخيرة، مخصوم منه الفرق بين التعويض السابق صرفه إليه وقيمة المعاش.