سعر اسطوانة البوتاجاز اليوم ..بعد ارتفاع أسعار الغاز

بعد ارتفاع أسعار الغاز، سجل سعر أنبوبة البوتاجاز سعرا جديدا لتباع بـ 70 جنيها مقابل 65 جنيها، وتباع اسطوانه البوتاجاز التجاري بسعر 140 جنيها مقابل 130 جنيها.

دعم اسطوانة البوتاجاز

وقال مصدر في غرفة التجارة إن إنتاج أسطوانة البوتاجاز يكلف حوالي 120 جنيها ، لكن الدولة تدعمها بأكثر من نصف سعرها، حيث توفر الدولة أسطوانة البوتاجاز مقابل 65 جنيها فقط.

سلط المصدر الضوء على إطلاق حملات تفتيشية في الأسواق لمنع أي تلاعب أو ممارسات احتكارية، مضيفا أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في استهلاك الغاز الطبيعي على حساب مصادر الطاقة الأخرى.

وأشار المصدر إلى أن عدد المنازل التي تم وصول الغاز الطبيعي  إليها خلال السنوات ال3 الماضية ارتفع إلى 11.5 مليون منزل اليوم، مقارنة ب 8.2 مليون منزل في سبتمبر 2017.

سعر اسطوانة البوتاجاز اليوم

وأكد المصدر أن وزارة البترول والثروة المعدنية تعمل حاليا على توصيل الغاز الطبيعي إلى أكبر عدد ممكن من الوحدات السكنية والتجارية وغيرها لتوفير مبلغ مالي كبير للمواطنين والدولة.

وأضاف المصدر أن الكميات المعروضة من أسطوانات البوتاجاز تكثر في الأسواق، حيث يتم تسليم نحو مليون و200 ألف اسطوانة بوتاجاز يوميا للجمهور، مضيفا أنه لا يمكن القول إنه سيتم إلغاء التعامل مع اسطوانات البوتاجاز لوجود عدد كبير من المناطق التي لا يمكن توصيل الغاز الطبيعي إليها.

وأوضح المصدر أن بعض المناطق تعتمد بشكل أساسي على أسطوانات البوتاجاز، بسبب استحالة توصيل الغاز الطبيعي إليها بسبب عدد من المتطلبات الفنية ومتطلبات السلامة لكل منطقة، بما في ذلك توصيلات الصرف الصحي، أو بسبب صغر حجم الشارع الموجود كحاجز أمان لتوريد الغاز، كما هو واحد من متطلبات السلامة هي أن يسع الشارع بما يكفي لدخول سيارة إطفاء.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة تعمل حاليا بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير حياة كريمة للمواطنين في العديد من المناطق والقرى الفقيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى