أعلنت وزارة التعليم، والتعليم الفني، عن موعد امتحانات الترم الأول 2022، وموعد إجازة نصف العام الدراسي الحالي 2021-2022، وأوضحت بأن الامتحانات ستعقد يوم 15 يناير المقبل، بالنسبة لطلاب صفوف النقل والشهادة.

حيث تعقد الامتحانات وسط إجراءات مشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، ويتم ذلك بالتنسيق الكامل مع جميع المديريات والإدارات التعليمية، وكشف وزارة التعليم في بيان لها بأن امتحانات الترم الأول 2022، ستعقد ورقيا في لجان مؤمنة جيدا.

وأكدت الوزارة انه تم التنبيه على جميع المديريات، والإدارات التعليمية، بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، وكشفت بأن موعد إجازة نصف العام تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير، وحتى يوم الخميس الموافق 17 فبراير المقبل.

وأضافت بأن امتحانات الترم الأول 2021، سواء الشفوية والعملية تبدأ قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، وشددت على جميع الطلاب بضرورة الاستفادة من كافة المنصات التعليمية، ومنها منصة حصص مصر التعليمية، ومنصة البث المباشر، وبنك المعرفة المصري.

وزارة التعليم تكشف عن طريقة تقييم طلاب الصفوف الأولى:

  • اللون الأحمر: يدل بأن مستوى الطالب أقل من التوقعات، أي أن المتعلم لم يتمكن من اكتساب كثير من المهارات المستهدفة.
  • اللون الأصفر: يدل على تلبية التوقعات أحيانا، ما يعني أن المتعلم يمتلك نقاطا إيجابية.
  • اللون الأخضر: يدل بأن مستوى الطالب يلبي التوقعات، وهذا يعني أن المتعلم اكتسب جميع المهارات المستهدفة.
  • اللون الأزرق: يدل بأن مستواه يفوق التوقعات، يعني ذلك انه وظف ما اكتسبه من مهارات في إظهار نواتج إبداعية.

كما تكون عدد الأسئلة في كل امتحان، هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم، كما تم إتاحة منصات تعليمية مختلفة لشرح المقرر الدراسي بأبسط الطرق التعليمية.