انتهى مساء اليوم الخميس، حفل افتتاح طريق الكباش، والذي يهدف إلى الترويج السياحي لمحافظة الأقصر، وهو يعتبر أكبر متحف مفتوح في العالم، فيما حضر الاحتفال كل من، رئيس الجمهورية، سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، وممثلين وكالات الأنباء المحلية والدولية.

وجاء ذلك تزامنا مع الانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى، وهو المعروف إعلاميا بـ طريق الكباش، وانتهاء مشروعات مهمة بالأقصر، ومنها الهوية البصرية، تطوير الكورنيش، وتكون تلك الاحتفالية، حسب السياسة التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار.

اقرأ ايضاً

أسعار السلع التموينية على بطاقات التموين بدء من ديسمبر المقبل .. اعرفوها

بشرة خير لـ معاشات المهندسين .. زيادة جديدة بدء من يناير المقبل

كما تم الانتهاء من العديد من المشروعات، تزامنا مع بدء الكرنفال الحضاري، وأهمها تطوير وإعادة تهيئة مرسى وزارة السياحة والآثار، للفنادق العائمة بالأقصر، الذي تم تنفيذه من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في شهر نوفمبر 2019، وتم تسليمه أول أكتوبر الماضي.

وينقسم مرسى وزارة السياحة والآثار، إلى قسمين ويكون الأول بطول 450 متر، ليسع 5 أرصفة لرسو الفنادق العائمة، والثاني يكون بطول 730 متر ليسع 6 أرصفة لرسو الفنادق العائمة به، كما يشمل المرسى أيضا عدد 69 محل.

وتضمن مشروع التطوير، عمل شبكة خاصة بالصرف للمراكب النيلية بطول المرسى، وأيضا عمل شبكة خاصة بالحريق، وتم تبليط الأرضيات باستخدام الرخام والجرانيت، وعمل أحواض زراعات، تحتوي على أشكال متنوعة من الزرع.

طريق الكباش
طريق الكباش
طريق الكباش
طريق الكباش
طريق الكباش
طريق الكباش
طريق الكباش
طريق الكباش
طريق الكباش
طريق الكباش
طريق الكباش
طريق الكباش
طريق الكباش