أنشأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، داخل العاصمة الإدارية الجديدة، الحي السكني بالعاصمة الجديدة وهو كابيتال ريزيدانس، حيث يضم عدد من الوحدات السكنية، من أجل خدمة أبناء المدينة، ويضم الموقع الحديقة المركزية، التي تعد من أكبر الحدائق الموجودة في العالم.

ويكون ذلك بالإضافة إلى البرج الأيقوني، الذي يعتبر أطول وأعلى برج في قارة أفريقيا، وسنتعرف في هذا التقرير على أهم المعلومات عن الحي السكني في العاصمة الإدارية الجديدة، حسب ما كشفت عنه الوزارة في بيان صحفي لها في وقت سابق.

أهم المعلومات عن الحي السكني بالعاصمة الجديدة:

يضم 78 عمارة، وتبلغ مساحة الحي السكني بالعاصمة الجديدة 1016 فدان، وستتكون كل عمارة داخل الحي مكونة من بدروم وأرضي و8 طوابق، وتنفذ العمارات على مرحلتين، وتكون الأولى مكونة من 44 عمارة، وتضم 1408 وحدات سكنية، والثانية مكونة من 34 عمارة، وتضم 1032 وحدة سكنية.

أما الوحدات السكنية داخل الحي السكنين تكون على نمط وحدات الإسكان فوق المتوسط المتميز، وسيتم تنفيذ 6 كيلو مترات طرق داخلية بالحي السكني بالمدينة، كما تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالكامل بالمجاورتين الأولى والثامنة، وجاري الانتهاء من أعمال التشطيبات.

كما تتراوح كل وحدة سكنية، ما بين 110 متر و180 متر، ومن المقرر انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة بالترتيب، ويكون ذلك خلال فترة 6 شهور بدء من شهر ديسمبر المقبل، ويتم ذلك حسب خطة اختيار الموظفين، من قبل كل وزارة على حدا.