وجهت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، رسالة إلى طلاب الصف الثالث الثانوي، وتضمن ذلك انه يمنك للطلاب الوصول إلى مخرجات التعلم، وكيفية التحضير لفهمها، لكل مواد الصف الثالث الثانوي بشعبتيه العلمي والأدبي.

كما تشمل تلك الملفات، مواد اللغة العربية، علم الاجتماع، علم النفس، الفلسفة، التاريخ، الجغرافيا، إحصاء، تفاضل وغيرها، وذلك لمساعدة الطلاب على المذاكرة المنتجة، التي تساعد على أفضل أداء لطرق التقييم الجديدة.

ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي، الوصول إلى الملفات من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــــــــــا.

وفي سياق أخر، فقد نشر وزير التعليم، والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مقطع فيديو وكشف عن تفاصيل امتحانات الصف الرابع الابتدائي، والمقرر أن تبدأ من يوم 5 ديسمبر 2021، وتحدث عن تفاصيل دليل المعلم والشائعات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي، والصف الثاني الثانوي.

وأكد بأن الامتحانات ستغطي ما تم تدريسه في مناهج الصف الرابع الابتدائي حتى منتصف شهر نوفمبر ٢٠٢١، حسب خطة توزيع المناهج ويكون عن شهري أكتوبر ونوفمبر، ومن المفترض أن تبدأ الامتحانات من يوم 5 ديسمبر المقبل، على مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية.

وأضاف وزير التعليم في ذلك الفيديو وقال، انه تم وضع أسئلة امتحانات المواد الأساسية، للصف الرابع الابتدائي من جانب وزارة التربية والتعليم، ولكن الامتحان سيختلف من مدرسة لأخرى، أما باقي المواد الغير أساسية ستكون على مستوى المدرسة.

وأوضح أنه سوف يتم تقييم إجابات امتحانات رابعة ابتدائي، على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة، كما إن المواد الأساسية المقررة على الصف هي، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، العلوم.

وأشار وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بأن عدد الأسئلة في كل امتحان من امتحانات سنة رابعة ابتدائي، هو عبارة عن 10 أسئلة قصيرة، تكون متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

بالفيديو.. وزير التعليم يشرح تفاصيل امتحانات الصف الرابع الابتدائي