xxx videos

يناقش مجلس النواب ومجلس الشيوخ، مشروع قانون الجوائح الصحية الجديد، الذي يعتبر من أهم القوانين التي يتم مناقشتها في إطار الحفاظ على البلاد وصحة وسلامة المواطنين، وبالأخص بعد تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كما يتضمن مشروع قانون مواجهة الجوائح، والأوبئة الصحية الجديد، الكثير من المواد للحفاظ على البلاد، ومنها إنشاء لجنة لإدارة تلك أزمة، وتتعدد اختصاصات هذه اللجنة، حيث تقوم باتخاذ جميع الإجراءات، وتكون مناسبة لمواجهة الأوبئة والجوائح الصحية.

ويتولى رئيس مجلس الوزراء، إعلان القرارات بعد أن يتم عرضها على مجلس الوزراء المصري، ومن ثم يتم عرض هذه القرارات على مجلس النواب، في خلال أسبوع من إعلانها، ويتم ذلك من أجل مناقشتها والموافقة عليها.

وأوضح ذلك المشروع أنه يحق لرئيس الوزراء، أن يقوم باتخاذ قرار الإعلان عن حالة تفشي الأوبئة والجوائح الصحية في البلاد، بخصوص مواجهة تفشي الأوبئة أو الأمراض المعدية في البلد، وذلك في إطار الحفاظ على صحة وحياة المواطنين.

وكشف المشروع انه في حالة إعلان رئيس الوزراء، قرار تفشي الوباء، سيكون له الحق في إعلان عام مدة سريان قرار تفشي الوباء، وهي التي تقوم باتخاذها تتخذها اللجنة المشكلة لمواجهة الجوائح الصحية، ويحق له أيضا تجديدها، بعد العرض على مجلس النواب خلال أسبوع.

وأشار المشروع بأن هناك إجراءات تتخذها لجنة إدارة الجوائح الصحية، وذلك عند وقوع الجائحة، ويكون من ضمن تلك الإجراءات، تعطيل الدراسة بالدولة أو المنطقة التي يوجد بها الأوبئة، ويشمل القرار المدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية، وأيضا الحضانة.