xxx videos

تحدث الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، بشأن قرار الوزارة بمنع الطلبة غير الحاصلين على لقاح كورونا، من دخول امتحانات منتصف العام، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج صالة التحرير، الذي يتم إذاعته على قناة صدى البلد، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى.

وقال بأن السبب في ذلك الأمر، إن الدولة وفرت التطعيم في الجامعات، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية، واللقاح متاح حتى الآن، كما تم منع الطلاب غير الحاصلين على اللقاح من دخول الجامعات، والقرار ما زال مستمر لتنفيذه.

وأضاف انه تم بالفعل إنشاء نقاط تطعيم جديدة، ويكون ذلك بجوار الأبواب الرئيسية للجامعات، حتى تتمكن جميع الطلاب من الحصول عليه قبل الدخول، كما تم منح فرصة كافية للطلاب، من أجل الحصول على التطعيم قبل امتحانات منتصف العام.

وتابع الدكتور عادل عبد الغفار كلامه وقال، بأن هذا القرار يأتي تأكيد على قرار وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، بشأن ضرورة الحصول على التطعيم، وأشار بأن نسب التطعيم في الجامعات تصل إلى 85%.

كما بدأت الدولة خلال الأسبوع الماضي في توفير لقاح فايزر، وتكون للفئات العمرية الأقل من 18 سنة، وعددهم ما يقرب من 60 ألف طالب بالجامعات الحكومية، وشدد بأن فرق التطعيم موجودة بشكل يومي في الجامعات.

وأكد انه بدء من أول شهر ديسمبر، لن يتم السماح للمواطنين بالحصول على أي خدمة من المؤسسات الجامعية، إلا بعد التطعيم والحصول على ما يفيد بذلك.