موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي .. وزارة التربية والتعليم تكشفها

نشرت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، بيان منذ قليل، وأعلنت من خلاله عن موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي، لشهري نوفمبر وأكتوبر، وكشفت أيضا عن آليات الامتحان، والمواد التي يمتحنها الطلاب في اختبار شهر ديسمبر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، بأن الامتحان سيكون على مستوى الإدارة التعليمية، وسيكون في المواد الأساسية فقط، وأنه تم وضع الأسئلة من جانب الوزارة، ولكن الامتحان يختلف من مدرسة لأخرى، وبالنسبة لباقي المواد غير الأساسية ستكون على مستوى المدرسة.

موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي:

يوم 5 ديسمبر: مادة اللغة العربية، ومادة التربية الدينية، زمن الامتحان حصة دراسية لكل مادة.

يوم 6 ديسمبر: مادة العلوم، ومادة المهارات المهنية، زمن الامتحان حصة دراسية لكل مادة.

يوم 7 ديسمبر: مادة الدراسات الاجتماعية، ومادة ict، زمن الامتحان حصة دراسية لكل مادة.

يوم 8 ديسمبر: مادة اللغة الإنجليزية، وزمن الامتحان حصة دراسية واحدة.

يوم 9 ديسمبر: امتحان مادة الرياضيات وزمن الامتحان حصة دراسية واحدة.

وزارة التعليم تكشف آليات امتحان الصف الرابع الابتدائي:

يتضمن اختبار الصف الرابع الابتدائي، ما تم دراسته حتى منتصف شهر نوفمبر الحالي 2021، ويكون حسب خطة توزيع المناهج ويمكن للطالب سؤال المعلم عما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر.

كما إن الاختبار يكون على مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية، وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة، ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى، وباقي المواد على مستوى المدرسة.

يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة، ويكون تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة، وتكون عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة.

أما المواد الأساسية، هي مادة اللغة العربية، ومادة اللغة الإنجليزية، ومادة الرياضيات، ومادة الدراسات الاجتماعية، ومادة العلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى