xxx videos

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عدة محافظات عن فتح باب التطوع للمعلمين للعمل بنظام الحصة، لتغطية العجز في المدارس في التخصصات الأساسية، مثل اللغة العربية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية واللغات الأجنبية ، وأوضحت أنه تم تشكيل لجان من الإدارات التعليمية لمتابعة فحص أوراق مقدم الطلب بعد استيفاء الشروط الخاصة بالتقديم.

وأكد مصدر بمديريات التربية والتعليم أنه يمكن للمعلمين المتقدمين العمل بنظام الحصة قبول ملف التطوع إذا كانت هناك خبرة من وزارة التضامن الاجتماعي تشير إلى أن مقدم الطلب قد أدى الخدمة العامة في إحدى مدارس التعليم والتعليم الفني.

غير مسموح للمتقدمين المطالبة بالتعيين

وأضاف المصدر أن طلب العمل بنظام الحصة يتم وفقا للوثائق والأوراق المطلوبة، وهو “إفادة من وزارة التضامن الاجتماعي تفيد الانتهاء من الخدمة العامة وخطاب موجه للمدرسة وقيام وإخلاء من المدرسة في حينه” ، وشدد على استكمال جميع الأوراق المطلوبة للتقديم ، وأشار الى انه غير مسموح للمتقدم للعمل بنظام الحصة بالتعيين بعد انتهاء العام الدراسي.

ومن جهة أخرى، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه تم الإعلان عن كافة التخصصات اللازمة لسد العجز في المعلمين بجميع المديريات التعليمية، موضحا أنه لا يسمح لهم بالمشاركة في مجموعات التقوية المنظمة في المدارس للحد من العبء على أولياء الأمور ومواجهة الدروس الخصوصية.

وأضاف شوقي، في بيان، أنه تم إلغاء كافة المأموريات في وزارة التربية والتعليم للمعلمين لتغطية العجز في جميع المدارس، وأكد أن الوزارة تتطلع إلى تغطية العجز بالتنسيق مع وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مشيرا الى أنه تم تطوير مناهج لطلاب الصف الرابع الابتدائي، إضافة مواد جديدة مواكبة للتطورات الحالية وربط الطلاب بالبيئة المحيطة.