xxx videos

عطلت عدد من المحافظات بمختلف أنحاء مصر الدراسة غدًا، بعد أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس السيئ التي تضرب البلاد، واستمرار تأثير الخلايا الرعدية الممطرة.

الخلايا الرعدية الممطرة

حيث أكدت الهيئة على أن  الخلايا الرعدية الممطرة سوف تؤثر سلبا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع سقوط أمطار ربما تصل للغزيرة وسرعة ونشاك كبير في الرياح.

“محتوى بلس”، يستعرض في السطور التالية، حالة الطقس غدًا إضافة إلى تعريف وتأثير الخلايا الرعدية الممطرة:

تعريف الخلايا الرعدية الممطرة؟

عرفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية،  الخلايا الرعدية الممطرة، وأكدت أنها عبارة عن وجود منخفض جوي، يرتكز في البحر المتوسط، معه منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى فروق كبيرة في درجات الحرارة، ما بين السطح وطبقات الجو العليا، أي يساعد على تكوين فارق في درجات الحرارة أكثر من 40 درجة مئوية، ما يعني أنه يخلق  حالة عدم استقرار تؤدي إلى تكون السحب الرعدية تسقط معها الأمطار ويصاحبها ومضات البرق وأصوات الرعد.

وأضافت شاكر، أنالسحب الرعدية الممطرة يتكون معاه تيارات الهواء الهابطة، تحول الرياح إلى سرعة كبيرة وعالية ينتج عنها عواصف ترابية.

طقس غدًا الأحد

هيئة الأرصاد الجوية أكدت في بيانها اليوم، أن طقس غدًا الأحد يسوجه لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون الطقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء والصعيد نهارًا، مائل للبرودة على الأنحاء كافة.