xxx videos

اوصانا الرسول الكريم “صل الله عليه وسلم” عند نزول المطر ان نردد بعد الادعيه المستحبه فى وقت سقوط المطر يستجيب الله له لأن أبواب السماء في هذا الوقت مفتوحة، وكما يقول العلماء الدعاء مخ العبادة، فلا فلاح ولا فوز في الدنيا والآخرة إلا بالدعاء والتضرع الى الله، ودعاء نزول المطر له عدة صيغ منها ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم ومنها ما لم يرد .

ارشيفية

باقة من الدعوات المستحبه عند نزل المطر والرعد والبرق

الدعاء الاول:”اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا ، اللهم إغفر لنا وارحمنا وارض عنا وسامحنا، وتقبل منا واعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة وأغفر عنا ارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب.، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب”.

الدعاء الثانى:”وانصرنا يارب العالمين وافتح علينا فتحا عظيما، وارزقنا الإخلاص وانصر الإسلام وأعز المسلمين واسترنا واحفظنا وأكتب هذا العام عام فتح وخير وبركة علينا جميعا، اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرا يا رب العالمين. اللهم آمين واجمعنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في الفردوس الاعلي من الجنة وأكتب يارب آمين آمين آمين” .

دعاء المطر والرعد والبرق "مكتوب" من صحيح السنه النبوية
ارشيفية

الدعاء الثالث:الأدعية والأذكار الـ”مستجابة” والمأثورة عن النبي(“يا الله يا كريم اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا”، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ)، (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به). (اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا).

لا شكل معين للدعاء ويجوز ان يدعو المؤمن بما يأتى يأتى خاطره وقلبه ، و”دعاء المطر” يجوز بأي أسلوب سواء باللغة “العامية” أو اللغة “العربية الفصحى” الأهم أن يعبر الإنسان عما بداخله ولديه قناعة تامة بأن الله يستجيب له و دعاء المطر يحتاج فقط الى اخلاص النية ودعاء المطر المستجاب هو