xxx videos

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول تخفيف منهج الصف الرابع للفصل الدراسي الأول، قائلا: “هذه كلها شائعات”، مؤكدا أنه لا ينبغي على جميع الطلاب وأولياء الأمور أن ينجرفوا وراء هذه الشائعات وأن يلتزموا بالبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم.

منهج الصف الرابع الابتدائي

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على توفير مناهج دراسية تعمل على تنمية مهارات جديدة لدى الطلاب ، حيث تساعد تلك المقررات على التعلم والابتكار وتوسع مدارك الطالب.

منهج الصف الرابع الابتدائي

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شددت على معلمي العلوم بالصف الرابع الابتدائي على استخدام المواد التفاعلية التوفرة في الكتاب، مؤكدة أن الكتاب يتضمن محتوى تفاعليا ، ومقاطع فيديو ، وأدوات رقمية ، وأبحاث علمية ومختبرية ، وأنشطة لعب ، لتحفيز وإلهام تعلم الطلاب وإثارة فضولهم،  وينقسم الكتاب إلى وحدات وتحتوي كل وحدة على مفاهيم ويحتوي كل مفهوم على ثلاثة أقسام، وهي “تساءل وتعلم وتشارك”.

وأشارت الوزارة أن كتاب العلوم يوجد به رموز استجابة سريعة والرموز السريعة موجههة للمعلمين: ” نشجعك على دعم تلميذك باستخدام المواد التفاعلية الموجودة في هذه النسخة المطبوعة”.