يعد التقديم للمراحل التعليمية المختلفة سواء كان مرحلة التعليم الأساسي أو الثانوي أو التقديم للتعليم الجامعي هو أكثر ما يشغل الأمهات والآباء ومن هذا المنطلق أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدأ التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي وكذلك مرحلة رياض الأطفال ابتدأ من الثلاثاء الموافق الأول من شهر يونيو 2021 م على أن ينتهي التقديم في الثلاثون من شهر يونيو  2021 م ووضحت الوزارة أن التقديم سوف يكون إلكترونيا عبر بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم الإلكترونية وسوف تقوم كل محافظة بإتاحة روابط داخلية على موقعها الإلكتروني وسوف يتم القبول بعد استكمال المستندات المقدمة وتوافر جميع الشروط المطلوبة وسوف نوضح هنا شروط والأوراق المطلوبة للتقديم لمرحلة رياض الأطفال.

شروط الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال

  • أن يكون سن المتقدم في أول أكتوبر القادم 4 سنوات ولا يصل إلى 6 سنوات.
  • ضرورة الالتزام بالمربع السكني.
  • إقرار ولي أمر الطفل بعدم التقديم على أكثر من مدرسة للغات في نفس الوقت.
  • إقرار ولي أمر الطفل بمتابعة نتيجة التقديم وسداد قيمة المصروفات مباشرة ولا يزيد التأخير في دفع المصروفات أكثر من خمسة عشر يوما  بداية من يوم إعلان النتيجة .

الأوراق المطلوبة في حالة التقديم لمرحلة رياض الأطفال

المستندات المطلوبة للتقديم هي شهادة ميلاد   الطفل مع عدد 5 نسخ منها وكذلك عدد 4 صور شخصية حديثة للطفل وكذلك نسخة من  بطاقة ولي أمر الطفل وكذلك تقديم ما يثبت إقامة ولي أمر الطفل في النطاق الجغرافي المحيط بالمدرسة.

كيفية التقديم إلكترونيا على مرحلة رياض الأطفال

يتم التقديم من خلال  عدة خطوات بسيطة وهي كالآتي .

  • ادخل على الرابط الخاص بالتقديم لمرحلة رياض الأطفال.
  • ثم قم بعدها باختيار المدرسة التي ترغب في إلحاق ابنك أو ابنتك بها سواء كانت مدرسة رسمية أو مدرسة لغات ثم قم بعدها باختيار المحافظة.
  • بعدها قم بإدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالمتقدم وهي كالآتي اسم الطفل وتاريخ الميلاد والرقم القومي الموجود أعلي شهادة الميلاد والنوع سواء كان ذكر أو أنثى وكذلك المحافظة.

ويمكن أن يتم تعديل أي بيانات قد تم إدخالها وهذا طوال فترة التقديم ولا يقبل  أي تعديل في البيانات بعد انتهاء مدة التقديم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *