كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن موعد الانتهاء من تطوير المناهج الصفين الخامس والسادس، وأكد أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير المناهج الدراسية ووضع مناهج جديدة للصفين الخامس والسادس،  و تشير إلى أن المناهج الدراسية ترتبط بتطوير مهارات تفكير الطلاب وتعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

تطوير مناهج الصفين الخامس والسادس

علق وزير التعليم في تصريحات له على حديث أحد اولياء الأمور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن المعلومات المغلوطة في مقرر التاريخ في الكتب المدرسية للصفين الخامس والسادس الابتدائي، ان الوزارة تعمل في الوقت الحالي على تأليف مناهج جديدة لطلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي، وأكد انه سيتم الانتهاء من عملية تأليف المناهج بداية عام 2022 المقبل.

مناهج الصفين الخامس والسادس

وأوضح الدكتور طارق شوقي، في تصريحات سابقة أن المنصات التعليمية تضم نخبة من المعلمين المتميزين في مختلف التخصصات تبث شرح المقررات الدراسية في جميع المواد، مشددا على ضرورة حث أولياء الأمور والمعلمين الطلاب على متابعتها والاستفادة منها، والحرص على الحضور في المدارس.

وأكد أن هناك تعليمات صارمة لجميع المعلمين بتحميل نسخ إلكترونية من الكتب ومساعدة الطلاب على تكييف التقنيات الحديثة في فهم المحتوى الأكاديمي، موضحا أن الوزارة كثفت جهودها بالتنسيق مع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، لمتابعة سير العملية التعليمية ومراقبة صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

وأشار وزير التعليم أن هناك اجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد يتم تطبيقها في الفصول المدرسية تتمثل في إلزام المعلمين والطلاب بارتداء الكمامة وقياس درجة الحرارة لهم قبل دخولهم للمدرسة.