أصدر مجلس الوزراء اليوم الخميس، العديد من القرارات، تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وسنستعرض خلال موضوعنا على أهم تلك القرارات.

أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم الخميس:

الموافقة على توريد 55 قطار جديد للعمل في الخط الأول لمترو الأنفاق، بالتعاون مع شركة فرنسية، الممتد من المرج حتى حلوان، مع توريد المعدات اللازمة لصيانة تلك القطارات الجديدة.

وافق مجلس الوزراء على مشروعات اتفاقيات التزام بترولية، للهيئة المصرية العامة للبترول، وعدد من الشركات العالمية، ويكون ذلك من أجل ضخ استثمارات جديدة بمناطق البحث والتنمية، للحفاظ على معدلات الإنتاج وزيادتها، والاستغلال الأمثل للموارد.

وافقت الحكومة على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إعادة تخصيص قطعتي أرض من المساحات المملوكة للدولة بمنطقة أبو ماضي بمحافظة الدقهلية، لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول، حتى يتم استخدامها لإقامة توسعات لمحطة معالجة الغاز الطبيعي.

الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، ليتم استخدامها في إقامة مدارس تعليم أساسي، وابتدائي، وإعدادي، وثانوي.

وافق مجلس الوزراء على قرار اللجنة الوزارية، بشأن تسوية منازعات عقود الاستثمار والمنعقدة بتاريخ 22 أغسطس 2021، وهو المزمع إبرامه بين جمهورية مصر العربية، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وشركة جي والتر طومسون مصر.

وافقت الحكومة على تطوير خطوط مترو الأنفاق التي تعمل حاليا بالفعل، والتي تم تشغيلها منذ فترة طويلة وتشمل الخطين الأول والثاني، من أجل تنفيذ إجراءات تطوير الخط الأول بالكامل، عن طريق تحديث جميع الأنظمة، وتطوير وتحديث جميع الوحدات المتحركة بالخط.