أصدرت وزارة التعليم قرار هام، بشأن تعديل الخطط الدراسية لمادة اللغة الإنجليزية، والتي تكون في مدارس التعليم الفني، صناعي أو زراعي أو تجاري أو فندقي، ومدارس التعليم المهني والمزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية

ويكون الهدف من ذلك القرار، هو توحيد امتحانات الدبلومات الفنية، فيما وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني على ذلك من خلال نشر بيان رسمي، تضمن محتواه على النحو التالي:

  1. توحيد الحصص بمدارس التعليم الفني نظام السنوات الثلاث، ونظام الخمس بجميع النوعيات لتصبح 3 حصص أسبوعيا.
  2. توحيد الحصص في مدارس التعليم الفني المهني الفندقي، لتصبح حصتان اسبوعيا قدوة بمدارس التعليم الفني المهني، الصناعي أو الزراعي.
  3. توحيد درجة النهاية الصغرى لمادة اللغة الانجليزية بجميع مدارس التعليم الفني، لجميع الشعب والتخصصات، وتكون في صفوف النقل بدء من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022.

وفي سياق أخر، فقد التقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مع ماريو ساندر رئيس قسم التعاون الإنمائي مع الشرق الأوسط، بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ، بجمهورية ألمانيا الاتحادية والوفد المرافق له.

وذلك من أجل مناقشة آفاق التعاون المستقبلية بين الجانبين، في مجال تطوير التعليم والتدريب الفني والمهني، وأكد وزير التعليم، بأن مصر تتطلع لمزيد من التعاون مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، والاستفادة من خبراتها في مجال تطوير التعليم والتدريب الفني والمهني.

واستعرض أوجه التعاون بمجال التعليم الفني، ومنها مشروع تعزيز العمالة EPP-III، والدعم الفني لمبادرة التعليم الفني الشامل TCTI، وإنشاء الهيئة القومية المصرية لضمان الجودة والاعتماد ETQAAN، لجميع مؤسسات وبرامج التعليم والتدريب التقني والمهني.