أصدرت هيئة الطيران المدني في دولة الإمارات، عدة إجراءات السفر للمواطنين، وتكون إلى الدول التي تم منع السفر إليها، بدء من أمس الأربعاء 27 أكتوبر، وكشفت عن شروط دخول الأشخاص إليها، تزامنا مع تفشي فيروس كورونا.

إجراءات السفر إلى دولة الإمارات:

  • إبراز نتيجة فحص PCR سلبية قبل العودة من الوجهة تحتوي على QR Code، تم إجراؤه خلال 48 ساعة من وقت المغادرة.
  • إبراز نتيجة فحص Rapid Test PCR آخر، قد تم إجراؤه بحد أقصى 6 ساعات، قبل موعد المغادرة في أرض المطار للوجهة.
  • إجراء فحص PCR عند القدوم للأشخاص المطعمين، وإجراء فحصين آخرين في اليوم الرابع، واليوم الثامن من تاريخ الوصول.
  • أما بالنسبة للفئة غير المطعمة، والتي تكون من الفئات المستثناة لحالات مرضية، يجب إجراء فحص PCR عند القدوم، مع الالتزام بالحجر الصحي لمدة 10 أيام، وإجراء فحص في اليوم التاسع.
  • يشترط التسجيل في خدمة تواجدي للمواطنين، مع الالتزام بإجراءات الوجهة، وتضمنت الإجراءات عدم سفر الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عام.

إجراءات السفر إلى المملكة العربية السعودية:

  1. يجب على الشخص غير المحصن، أو الحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة بالسعودية، تقديم فحص بي سي آر خلال 72 ساعة قبل دخول المملكة.
  2. تطبق إجراءات الحجر المؤسسي 5 أيام، ومن ثم يتم خلالها فحصين الأول خلال 24 ساعة من الوصول، والثاني في اليوم الخامس.
  3. يجب على القادم الذي استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة، في منظمة الصحة العالمية والسعودية، أو استكمل أحد اللقاحات المعتمدة بالمنظمة، وغير معتمدة بالمملكة، يتم تقديم فحص pcr سلبي خلال 72 قبل القدوم.
  4. ويسمح بدخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم، بشرط أن يتم فحص لمن هم أقل من 18 عام، وتطبق عليه إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 5 أيام، ومن ثم يتم فحص pcr، لمن أتم 8 سنوات فيما فوق باليوم الخامس.
  5. وتطبق على غير المحصن من المرافقين، إجراءات الحجر الصحي المؤسسي، ويجب أن يستكمل المقيم جرعات لقاح كورونا المتوفرة بالمملكة.