أعلن سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج التليفزيونية، عن دعمه للطفل أحمد تامر، خلال حلوله كضيف بأحد الرامج، ووجه إليه رسالة بروح الأب.

وقال أنا زي جدك يا أحمد، مش ممكن نقدر نحقق اللي وصلنا ليه إلا لما ندعم المواهب ونرعاها، فيما علق والد الطفل أحمد على المكالمة، وقال إن تكريم الرئيس السيسي لطفله حافظ القرآن، شرف وتكريم كبير لهم.

وأضاف خلال تصريحاته وقال، مكناش نتخيل مداخلة سيادته، وقال جت من عند ربنا، فيما تقدم والد الطفل أحمد تامر بجزيل الشكر، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه وتكريمه لابنه من خلال مداخلته الهاتفية والحديث معه.

وأعتبر بأن ذلك يعتبر تكريم كبير إلى العائلة، فيما تحدث رئيس الجمهورية في مكالمة هاتفية للطفل أحمد تامر، حافظ القرآن، وقال له بستأذن الوالد إنك أول افتتاح لينا هتبقى الشيخ بتاعنا، وتقرأ ما تسير من القرآن، أدعوك لهذا الأمر.

وفي سياق أخر، فقد أصدر الرئيس السيسي، قرار بأن يتم إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي موقع الفيس بوك، وجاء نص قرار الرئيس على النحو التالي:

يسعدني أن نتشارك معا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وإن هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي.

وأضاف ذلك على مدار السنوات الماضية، بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء، وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر.