أعلنت الهيئة المصرية للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي عن تفاصيل الدورة القادمة من معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام 2022، حيث قررت الهيئة انطلاق المعرض يوم 26 يناير المقبل ويستمر حتى يوم 6 فبراير 2022، وتقرر فتح باب المشاركة لدور النشر اعتبارا من الأحد 24 اكتوبر وحتى يوم 18 فبراير 2022.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

وقررت اللجنة العاليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تخصيص قاعة 1،2 للناشرين المصريين نشر عام وأكاديمي، ونسبة نشر 20% من كتاب الأطفال والأجنبي في حال كان من إنتاج الدار فقط.

ومنع دور نشر الأطفال والوسائل التعليمية والكتاب التعليمي ونقلهم في الصالات المخصصة لذلك.

كما قررت اللجنة العليا تخصيص صالة 3 لقاعة العرض الرئيسية والناشرين العرب والكتاب الاجنبي.

وتخصيص صالة 4 لكتاب التراث والمؤسسات الصحفية والأزبكية.

وتخصيص صالة 5 لكتاب الاطفال والوسائل التعليمية والكتاب التعليمي.

ملاحظات مقدمة لدور النشر

وتضمنت الملاحظات المقدمة إلى دور النشر عدم السماح بحفلات التوقيع للناشرين داخل أجنحتهم، مع العلم أنه تم تخصيص أماكن خارج الصالات للحفلات، شريطة الإخطار والتنسيق مع إدارة المعرض لجدولة حفلات التوقيع قبل 15 يوما من بداية المعرض، ولا يجوز تجاوز الحفل خارج المساحة المخصصة، ومن يخالف ذلك بإقامة حفل توقيع غير مدرج بالكشف المسلم لإدارة المعرض أو داخل الأجنحة، يطبق عليه الجزاء طبقا لبنود المخالفات.

وعلى دور انشر الاشتراك من خلال التسجيل الإلكتروني للناشرين على المنصة الجديدة للمعرض، علما بأن كل إصدارات الناشرين سيتم الإعلان عنها عبر البوابة والتطبيق الخاص بالمعرض.

وسيتم إخطار إدارة المعرض بخطاب رسمي لعقد حفل توقيع أو مناقشة أو ندوة في قاعات مخصصة لذلك قبل بدء المعرض بـ30 يوما، وتقدر قيمة حجز القاعة بـ 1500 جنيه في الساعة.